الآن
الرئيسية / منوعات / فن / حين ينطق الحجر

حين ينطق الحجر

صورة وحكاية - صدى الشام/

وحده الفنان السوري نزار علي بدر، استطاع أن يحقق معادلة المستحيل بأن “يُنطق الحجر”. ربما هي أنامله وربما عمق المأساة السورية، مأساة التشرد والنزوح التي تحضر دائماً في لوحات الفنان، من خلال حجارة صافون مرصوفة بدقة وعناية لتعبر عن المأساة والانكسار والحسرة، إضافة إلى الأمل والجمال.

ينشر الفنان لوحاته على صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي، وببساطتها وعمق معانيها استطاع أن يجذب آلاف المعجبين والمتابعين.

وثق الفنان بالصورة نحو 8 آلاف تكوين تشكيلي، واعتمد فيها على الحصى الطبيعية الملونة، والتي يعود منشأها إلى جبل الصافون أو جبل الأقرع في ريف اللاذقية، وبالرغم من انخفاض تكلفة لوحاته إلا أنها ثرية بالخيال والإبداع والاحساس المرهف.

وإلى جانب صفّ حصى الصافون، يبدع الفنان في فن النحت التقليدي، وأنجز حتى اليوم حوالي ستين عملاً نحتياً من أحجار مختلفة كالبازلت والصوان.

‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٣‎.١٣ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٣‎.٢٧ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٣‎.٥٩ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٤‎.٠٩ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٤‎.٤٠ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٥‎.٠٧ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٥‎.٢٢ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٥‎.٣٢ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٥‎.٤٥ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٥‎.٥٦ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٦‎.٢٧ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٦‎.٤٤ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٦‎.٥٨ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٧‎.٣٧ ‏لقطة الشاشة ٢٠١٦-٠٦-١١ في ١١‎.٢٧‎.٥٠

شاهد أيضاً

تعرف على ميزات “سامسونغ غالاكسي نوت 9”

مع اقتراب طرح هاتفها الجديد بشكل رسمي، نشرت شركة سامسونغ مقطع فيديو لهاتفها “غالاكسي نوت …

بلدة “حاس”.. تاريخ عريق.. وشوق للحرية

بلدة هادئة من ريف ادلب الجنوبي تغفو على سفح جبل الزاوية الجنوبي و تلتمس الدفء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 + six =