الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / حجاب يدعو إلى تبني مبادرة شاملة في رمضان

حجاب يدعو إلى تبني مبادرة شاملة في رمضان

العربي الجديد/

دعا منسق هيئة التفاوض العليا عن المعارضة السورية، رياض حجاب، إلى ضرورة تبني مبادرة شاملة في شهر رمضان، مشيراً إلى أن الوقت حان لإيصال المساعدات جواً، في ظل “تعنّت النظام وإصراره على استخدام المدنيين كسياسة ممنهجة”.

وتحدّث حجاب مع وزير الخارجية التركي، مولود جاووش أوغلو، خلال اجتماع في مقر وزارة الخارجية التركية في أنقرة، بحسب بيان صدر عن الهيئة، مساء أمس الأربعاء، عن الوضع الإنساني المتدهور في مدينة حلب وسائر المحافظات السورية، جراء تصعيد النظام عمليات القصف الجوي والمدفعي على المناطق الآهلة بالسكان.

وحذّر رئيس الوزراء السوري المنشق عن النظام، من التبعات الإنسانية التي تدفع بمئات الآلاف من السوريين إلى اللجوء إلى الدول المجاورة، وتزيد من معاناة الشعب السوري، لافتاً إلى ضرورة تبني مبادرة شاملة خلال شهر رمضان تتضمن وقف سائر الأعمال العدائية، ورفع الحصار عن مختلف المناطق، وإطلاق سراح المعتقلين، وإيصال المساعدات لنحو مليون ونصف المليون مدني محاصرين في مختلف المحافظات السورية.

وقدّمت الهيئة العليا للمفاوضات، مطلع الشهر الجاري، اقتراحاً إلى الأمم المتحدة بإعادة تفعيل قرار وقف الأعمال العدائية، خلال شهر رمضان وأيام العيد، والتأكيد على التزام النظام والقوى المتحالفة معه بوقف شامل لإطلاق النار على الأراضي السورية كافة من دون استثناء.

في سياق متصل، أكد حجاب أن الوقت قد حان لتوصيل المساعدات جواً إلى المناطق المتضررة، في ظل “تعنّت النظام واستمراره في استخدام المدنيين كسياسة ممنهجة”، مبيّناً أن الهيئة تعمل حالياً على صياغة رؤية شاملة للحل السياسي.

شاهد أيضاً

وصول مهجري درعا إلى الشمال - الدفاع المدني

روسيا تسيطر على درعا بالقبضة الناعمة .. وتتوعد إدلب

من الناحية النظرية، سيطرت قوات النظام على معظم أرجاء محافظة درعا عبر “المصالحات” والاتفاقيات الثنائية …

طائرات النظام توقع قتلى وجرحى شرق دير الزور

أوقعت طائرات النظام الحربية اليوم الاثنين، قتلى وجرحى في صفوف المدنيين، جراء استهدافهم بغارات جوية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve + two =