الآن
الرئيسية / محليات / “جيش الإسلام” يعلن إسقاط طائرة حربية للنظام في القلمون
منظومة أوسا / أرشيف

“جيش الإسلام” يعلن إسقاط طائرة حربية للنظام في القلمون

سامر أوراس – صدى الشام/

أسقط جيش الاسلام طائرة حربية اليوم بالقرب من مطار السين في القلمون الشرقي، في الوقت ذاته شن سلاح الجو الروسي غارات على مدن وبلدات في ريف حمص الشمالي.

وفي التفاصيل، قال المكتب الإعلامي لـ”جيش الإسلام”، عبر حسابه الرسمي في تويتر اليوم الاثنين، إنه أسقط طائرة حربية من طراز ميغ 29 بالقرب من مطار السين في القلمون الشرقي قتل طاقمها بالكامل، دون تحديد نوع السلاح الذي أسقطت الطائرة من خلاله.

وكان جيش الإسلام أسقط أمس طائرة مروحية، بعد استهدافها بمنظومة الدفاع الجوي “أوسا” أثناء تحليقها في أجواء البحارية في الغوطة الشرقية.

ويُذكر أن جيش الإسلام سيطر على منظومة الدفاع الجوية “أوسا” أواخر 2013، وكان لها دور هام في إيقاف حملة البراميل المتفجرة على الغوطة الشرقية.

وفي ذات السياق، قال مراسل صدى الشام في ريف دمشق يوسف بستاني: “إن طيران النظام الحربي شن عدة غارت جوية على مناطق العباسة والقصور في بلدة خان الشيح، كما استهداف مزارع الديرخبية وسط تحليق مستمر لطيران الاستطلاع”.

وفي وسط البلاد، قال ناشطون لـ”صدى الشام”: “إن غارات بالصواريخ شنتها طائرات حربية روسية، على مدينة تلبيسة في الريف الشمالي، أسفرت عن مقتل طفل وجرح 5 مدنيين آخرين، فيما قتل طفل اليوم أيضاً، متأثراً بجراح أصيب قبل أيام، إثر قصفٍ براجمات الصواريخ على مدينة تلبيسة، مصدره مواقع قوات النظام في قرية النجمة شرقيَّ المدينة”.

كذلك، شنت طائرات حربية روسية اليوم، غارات بالصواريخ على مدينة الرستن، وقريتي عز الدين، والسعن الأسود شرقي مدينة تلبيسة في الريف الشمالي، تزامناً مع قصفٍ مدفعي لقوات النظام على حي الوعر، حيث اقتصرت الأضرار على المادية.

إلى شمال البلاد، حيث قصف الطيران الحربي الروسي بالقنابل العنقودية والحارقة أطراف بلدة كفرناها في ريف حلب الغربي، وبلدتَي خان طومان وخلصة والقرى المحيطة بهما في ريف حلب الجنوبي ظهر اليوم، ما تسبب بنشوب حرائق وأضرار مادية.

كذلك استهدف الطيران الحربي بالصواريخ حي قاضي عسكر صباح اليوم، فيما لم ترد أنباء عن وقوع ضحايا.

شاهد أيضاً

النظام و”داعش” يتفقان على تبادل أسرى شرق السويداء

كشف مصدر أمني تابع لقوات النظام عن التوصل لاتفاق بين الأخير، وتنظيم “داعش”، الموجود في …

في وسط الصحراء القاحلة

مخيم الركبان وحكاية الموت البطيء

يستلقي “محمد” البالغ من العمر ثمانية أعوام على جنبه يبدو شاحبا لا يرد على نداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 − ten =