الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / تفجير مطار أتاتورك يتصدر “فيسبوك” و”تويتر”.. نقل الذعر مباشرةً

تفجير مطار أتاتورك يتصدر “فيسبوك” و”تويتر”.. نقل الذعر مباشرةً

العربي الجديد/

لم تكُن الأخبار العاجلة قد تصدّرت الشاشات بعد، حين بثّ مواطنون أتراك مقاطع فيديو على مواقع التواصل، تُظهر لحظات ما بعد استهداف مطار أتاتورك مباشرةً، ليل الثلاثاء، والذي أسفر عن مقتل 36 شخصًا وإصابة نحو 150، حيث نقلوا أجواء الرعب التي خيّمت على المسافرين، بينما لجأ آخرون أيضاً إلى فتح البثّ المباشر عبر تطبيق “بيريسكوب”. لحظات الذعر الأولى كان لها النصيب الأكبر من التغريدات. معلومات متضاربة حول الضحايا، وصور أشلاء وأجسادٍ نشرها بعض المستخدمين على “تويتر”. فتصدرت وسوم “#Istanbul”، و”#Estambul”، و”#PrayForTurkey” لائحة الأكثر تداولاً عالمياً، مع وسمين باللغة التركية، هما “#terörelanetolsun” (الإرهاب ملعون) و”Atatuerk Havalimanı’ndaki” (مطار أتاتورك). وانتشرت بعض الصور الخاطئة أيضاً، فكانت الأكثر انتشاراً بينها واحدة تعود إلى تفجير بروكسل.

موقع “فيسبوك” من جهته، أطلق خدمة “التحقق من السلامة” safety check بعد الهجوم، حيث أبلغ الأتراك، والسوريون المتواجدون في المنطقة، عن سلامتهم. وكان تفجير تركيا الخبر الأكثر تداولاً على “فيسبوك” ليل أمس، فيما بحث آخرون عن طرق للتضامن مع البلد.

وشبّه بعض المستخدمين، الهجوم، بالتفجير الانتحاري الذي تبناه تنظيم “داعش” في بروكسل، في مارس/آذار الماضي، والذي أدى إلى مقتل 16 شخصاً. وأعاد مغردون أتراك نشر ما قالوا إنّه تحذير من الخارجية الأميركية، للمواطنين الأميركيين بعدم السفر إلى تركيا، وتحديداً منطقة المطار، قبل يوم واحد من التفجير.

وأعرب مستخدمون آخرون عن دعمهم لتركيا، مكتفين بنشر صور للعلم التركي، والابتعاد عن صور الجثث والدمار في المطار.

شاهد أيضاً

صحيفة “الوطن” التابعة للنظام: صالح مسلم عميل للمخابرات التركية

اتهمت صحيفة “الوطن” التابعة لنظام الأسد في عددها الصادر اليوم “صالح مسلم” القيادي السابق في …

رئيسة كرواتيا في المدرجات - انترنت

على مواقع التواصل.. فرحة بإقصاء روسيا وإعجاب بالرّئيسة الكرواتية

ودع المنتخب الروسي لكرة القدم المونديال العالمي الحالي الذي تستضيفه روسيا بعد الخسارة أمام المنتخب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

seventeen − four =