الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / تركيا تستهدف “داعش” وتدعو روسيا للكف عن هجماتها بسورية

تركيا تستهدف “داعش” وتدعو روسيا للكف عن هجماتها بسورية

العربي الجديد/

قتل ثمانية من عناصر تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش)، في قصف تركي وغارات لطيران التحالف الدولي على مواقع سيطرة التنظيم شمال سورية، في حين أصدرت الخارجية التركية بياناً، أعربت فيه عن قلقها من استخدام روسيا للقنابل العنقودية في سورية، داعية إياها إلى الكف عن هجماتها.

وأوضح بيان صادر عن رئاسة الأركان التركية، اليوم الخميس، أن “8 من عناصر “داعش” قتلوا، جراء قصف شنته المدفعية التركية المرابطة على الحدود السورية، وغارات للتحالف الدولي، شمالي سورية”.

وبحسب البيان، فإن المدفعية التركية وطائرات التحالف، قصفت أمس الأربعاء، مواقع تابعة لداعش في الشمال السوري، بعد رصد استعدادات لإطلاق نار من تلك المواقع باتجاه تركيا.

إلى ذلك، أشار البيان إلى أن مقاتلات تركية شنت الليلة الماضية، وفجر اليوم الخميس، غارات على مواقع حزب “العمال الكردستاني”، في مناطق سينات وحفتانين ومتينا في شمال العراق، ما أسفر عن تدمير 5 مواقع للحزب.

على صعيد آخر، أعربت الخارجية التركية، عن قلقها بعد انتشار صور في التلفزيون الروسي تكشف استخدام الطائرات الحربية الروسية قنابل عنقودية، إلى جانب قصفها مناطق في شمال مدينة حلب السورية بقنابل الفسفور.

وأملت أن “تتراجع روسيا عن أخطائها التي ترتكبها في سورية في أقرب وقت، وأن تكفّ عن هجماتها للمساهمة في تحقيق انتقال سياسي كامل، يقوم على إرادة الشعب”.

وجاء بيان الخارجية، بعدما بثّت قناة “روسيا اليوم”، تقريرا عن زيارة وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو لقاعدة حميميم العسكرية بريف اللاذقية، في 18 يونيو/ حزيران الحالي، تضمّن لقطة لقنابل عنقودية محملة على مقاتلة روسية.

شاهد أيضاً

“الأسايش” تعتقل رئيسة حزب مقرّب من النظام

قالت مصادر إعلامية كردية: “إن قوات الأمن التابعة لميليشا “قسد” المعروفة باسم “أسايش” قامت باعتقال …

نظام الأسد: آثار القصف بريف حماة اقتصرت على المادية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + nine =