الآن
الرئيسية / اقتصاد / برلمان النظام: مسرحية في الداخل وصور سيلفي في الخارج
الصورة من الانترنت

برلمان النظام: مسرحية في الداخل وصور سيلفي في الخارج

صدى الشام/

عقد أمس الأحد مجلس الشعب التابع لنظام الأسد أعمال جلسته الثانية من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثاني برئاسة هدية عباس، حيث دارت في الجلسة نقشات “عاصفة” بحسب تعبير وسائل إعلام النظام حول قرار الحكومة رفع أسعار المحروقات.

ناقش فيها الأعضاء قرارات الحكومة بعيدًا عن شرعية القرار أو عدم شرعيته، و صبوا جام غضبهم تجاه قرار الحكومة الذي وصفوه بالجائر والمجحف بحق الشعب.
كما دعوا إلى ضرورة التريث بإصدار القرارات المتعلقة بتعديل أسعار المشتقات النفطية ودراسة مدى انعكاسها على المستوى المعيشي؛ مطالبين بالتعامل بشفافية مع المواطنين وشرح أسباب وموجبات أي قرارات تصدر، وعدم إصدار قرارات تمس الوضع المعيشي للمواطن.

وأشاروا إلى ضرورة العمل على اتخاذ اجراءات تسهم في تدوير عملية الانتاج والاقتصاد منعًا للتضخم، وإلى التشدد بمحاسبة المتلاعبين بقوت المواطنين والعمل بشكل جدي لتحسين الواقع الخدمي ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

و اختتمت الجلسة بتعليقها إلى اليوم مع طلب حضور الوزراء المعنيين من الفريق الاقتصادي لتقديم مبرراتهم حول اتخاذ قرار رفع الأسعار.

ويذكر أنه خلال انعقاد جلسة مجلس الشعب أمس جرى اعتصام شعبي صامت خارج المجلس، تكوّن هذا الاعتصام من عشرين شخص ولافتتين، وذلك بعد دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي للتظاهر ضد قرار الحكومة برفع أسعار المحروقات، حيث اكتفى المعتصمون بالتقاط مجموعة من صور “السلفي” أمام المجلس.

شاهد أيضاً

إدوين سموأل -صدى الشام

المتحدث باسم الحكومة البريطانية: الجنسية البريطانية لاتحمي أسماء الأسد من المحاكمة

قال المتحدث باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا “إدوين سموأل” إن من ينتهك …

تنفيذ أولى بنود اتفاق الجنوب..قوات النظام في معبر نصيب

أعلن نظام الأسد عن سيطرته على معبر نصيب الحدودي مع الأردن في ريف درعا الجنوبي، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − three =