الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / برعاية أممية.. جسر جوي يصل دمشق بالقامشلي خلال أيام
طائرة للأمم المتحدة / أرشيف

برعاية أممية.. جسر جوي يصل دمشق بالقامشلي خلال أيام

سامر أوراس – صدى الشام/

أعلنت الأمم المتحدة مساء أمس الخميس، أنها ستقيم جسرًا جويًا بين دمشق ومدينة القامشلي شمالي شرق سوريا، بدعوى صعوبة الوصول إليها برًّا وحاجة سكانها إلى مساعدات عاجلة.
وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة لسوريا يعقوب الحلو: “إننا على وشك إقامة جسر جوي بين المدينتين سيتيح إنقاذ حياة عدد كبير من الأشخاص”.

بدورها، ذكرت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة الذي سيشرف على العملية بتينا لوشر، أن إقامة الجسر يعود إلى عدم إمكانية الوصول برًا للقامشلي منذ مطلع 2014.

وستسمح كل رحلة من الرحلات المقررة في تموز وعددها 25 رحلة، بنقل 40 طنًّا من المساعدات على أن تبدأ العملية في الأيام القادمة، وسينقل ألف طن منها 70% من المواد الغذائية إلى مطار يقع قرب القامشلي قبل توزيعها على سكان المدينة.

ووفقًا لـ لوشر، فإن الهدف من العملية هو إطعام 150 ألف شخص الشهر الأول، مشيرة إلى أن أول سبع طائرات “ستنقل فقط المواد الغذائية لأن القامشلي حرمت من الطعام لفترة طويلة”.
وتعتبر القامشلي مدينة أقليات يبلغ عدد سكانها دون نواحيها حوالي 90 ألف نسمة، يقطنها الأكراد وخليط من السريان ولآشوريين والعرب والأرمن.

شاهد أيضاً

وزير الخارجية العراقي يزور بشار الأسد

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد محجوب، أن وزير الخارجية العراقي إبراهيم الجعفري وصل …

بالصور والوثائق: وحدات حماية الشعب تجنّد طفلة قاصر

اشتكى أحد المواطنين في شمال شرق سوريا، من تجنيد ابنة أخيه القاصر، في صفوف “وحدات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four + thirteen =