الآن
الرئيسية / ثقافة / (بالأرقام) هذه أسعار المسلسلات الرمضانية هذا العام

(بالأرقام) هذه أسعار المسلسلات الرمضانية هذا العام

العربي الجديد/

ارتفعت هذا العام أسعار بعض المسلسلات وانخفض سعر البعض الآخر، فراوح سعر المسلسلات عن الحلقة الواحدة ما بين 15 ألف دولار و35 ألف دولار في المتوسط، ما يعني أن المعدل العام لم يزد عن 17 ألف دولار.
حصل “العربي الجديد” على لائحة بأسعار المسلسلات اللبنانية، والمسلسلات العربية المشتركة، فسعر المسلسل اللبناني “مش أنا” الذي احتل المرتبة الأولى من حيث نسبة المشاهدة حتى الآن 480 ألف دولار أميركي أي بمعدل 16 ألف دولار للحلقة الواحدة.
أما سعر “وين كنتي” بطولة (ريتا حايك وكارلوس عازار) 600 ألف دولار أميركي بمعدل 20 ألف دولار للحلقة الواحدة. أما سعر مسلسل “نص يوم” (بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم) فوصل الى المليون دولار، أي ما يعادل 32 ألف دولار للحلقة الواحدة، أما سعر باب الحارة فبلغ 500 ألف دولار أميركي.

فيما وصل سعر مسلسل “يا ريت” الى حوالي 450 ألف دولار أي ما يعادل 15 ألف دولار، وسعر “خاتون” 750 ألف دولار أي ما يعادل 25 ألف دولار للحلقة الواحدة، أما مسلسل “عطر الشام” فسعره حوالي 300 ألف دولار، أي ما يعادل 10 آلاف دولار للحلقة الواحدة.
وبلغ سعر مسلسل “جريمة شغف” 800 ألف دولار أي ما يعادل 26 ألف دولار، بينما وصل سعر مسلسل “صرخة روح” إلى 600 ألف دولار، ما يعادل 20 ألف دولار للحلقة الواحدة.
بينما راوح سعر الحلقة الواحدة لمسلسلي “الخروج” و”أفراح القبة” المصريين، بين 9 و15 ألف دولار للحلقة الواحدة أي بين 270 و450 ألف دولار.

الجدير ذكره أن هذه الأسعار تنخفض إن كان المسلسل يعرض محلياً وليس فضائياً.

شاهد أيضاً

مسرحية «يوتيرن» لا نجاة من الطوفان … إلا بالعودة إلى النقاء

كانت تباشير هزيمة النازية قد لاحت في الأفق في الوقت الذي كتب الأميركي ثورنتون وايلدر …

“مسرح البلد”.. إغلاق وبحث عن مكان جديد

تتعدّد الأسباب، لكن النتيجة واحدة؛ لا حماية تفرضها التشريعات للفضاءات الثقافية في معظم البلدان، حيث …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − 1 =