الآن
الرئيسية / مجتمع / الحكومة الكندية: توطين اللاجئين السوريين لايزال مستمراً في 2016
رئيس وزراء كندا في استقبال اللاجئيين السوريين / أرشيف

الحكومة الكندية: توطين اللاجئين السوريين لايزال مستمراً في 2016

شريف قطريب _ صدى الشام/

نشرت وزارة الهجرة الكندية بيانًا قالت فيه: “إن التزام الحكومة الكندية في إعادة توطين اللاجئين السوريين في كندا لايزال مستمرًا في عام 2016، وسيتم بذل كل جهد ممكن لوضع اللمسات الأخيرة على تجهيز جميع طلبات اللجوء للسوريين المكفولين بكفالة خاصة والتي تم تقديمها قبل نهاية شهر اذار 2016، مع نهاية عام 2016 وبداية عام 2017”.

ووفقًا للبيان، تم إرسال بعثة من موظفين إضافيين من قبل وزارة الهجرة إلى مكاتب البعثات الكندية والمنظمات الشريكة لها في كل من تركيا ولبنان والأردن لمدة ستة أسابيع، حيث تم الانتهاء من 6100 مقابلة للاجئين السوريين (كفالات خاصة).

بدورها المتحدثة باسم وزارة الخارجية لوكالة الانباء الكندية ناسي تورن قالت لـ”BBC”، إن مهمة البعثات الدائمة في الشرق الأوسط هي الاستمرار في معالجة طلبات الكفالة الخاصة، ووضع اللمسات الأخيرة على الحالات عندما تصبح جاهزة.

وستستمر عملية فرز اللاجئين في الشرق الأوسط والتي تشمل فحص أمني وفحص طبي، والتي قد تأخذ ما يقارب ستة أشهر بعد المقابلة لإنهاء معاملة اللاجئ وحضوره لكندا، وبعد المقابلة واستكمال الفحوصات الصحية والأمنية، سيقرر موظف التأشيرة بشأن الطلب ويصدر تأشيرة للطلبات المقبولة. ويتم إرسالها الى منظمة الهجرة الدولية (IOM) والتي بدورها تقوم بتوجيه اللاجئ الذي سوف يسافر الى كندا، كما تقوم بالتوجيه الى الدوائر المختصة في البلد الذي يقيم فيه اللاجئ لإصدار تصاريح المغادرة وتحديد موعد السفر في غضون 4-8 أسابيع بعد اصدار تصريح المغادرة.

أما الطلبات التي تم تقديمها بعد 1 نيسان ابريل 2016 سيتم البدء في العمل عليها نهاية 2016 وبداية 2017.
يشار إلى أن الحكومة الكندية تعمل على تنفيذ التزامها بإعادة تأهيل وتوطين 44800 لاجئ سوري، منهم 17800 لاجئ مشمولين تحت بند الكفالة الخاصة.

شاهد أيضاً

19 قتيلا ضحايا مجزرة ارتكبها طيران النظام في نوى

ارتفع إلى تسعة عشر مدنيا على الأقل عدد القتلى جراء القصف الجوي من قوات النظام …

النظام يحاول تصفية ملف المعتقلين “إخفاء للجريمة على طريقته”

بهدوء ومن دون أي ضجة، بدأ نظام الأسد بتسليم سجلات الشؤون المدنية، قوائم أسماء معتقلين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + two =