الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / ضحايا مدنيون بقصفٍ للنظام في إدلب وريف دمشق وغاراتٌ بحلب وحمص

ضحايا مدنيون بقصفٍ للنظام في إدلب وريف دمشق وغاراتٌ بحلب وحمص

صدى الشام/

شن الطيران الحربي والمروحي غاراتٍ اليوم الاثنين، أدت لسقوط قتلى وجرحى في إدلب، كما طالت كل من جنوبي حلب وريف حمص الشمالي، وأسقط قصفٌ لقوات النظام ضحايا مدنيين في ريف دمشق.

فمن إدلب، أكد مراسل “صدى الشام” هناك بلال عمران، إن القصف الجوي الذي استهدف مدينة إدلب قبل ظهر اليوم، أدى لسقوط قتيلين أحدهما طفل، كما أكد سقوط جرحى في غارةٍ استهدفت وسط مدينة معرة النعمان بريف المحافظة الجنوبي.

كما اشار إلى قصف الطيران الحربي هذا اليوم لمدينة أريحا، وطال هجومٌ مماثل ناحية سنجار بريف إدلب الجنوبي الشرقي، فيما قصفت المروحيات بالبراميل المتفجرة والألغام البحرية، ناحية سنجار بريف إدلب الجنوبي الشرقي دون معلومات عن إصابات.

وفي وسط البلاد، قال “مركز حمص الإعلامي” إن “قوات النظام المتمركزة في الجزيرة التاسعة بحي الوعر قصفت بالمدفعية منازل المدنيين في الجزيرة السابعة”، مشيراً إلى أن “الطيران الحربي استهدف اليوم كل من ديرفول و عزالدين و جبهات أم شرشوح بعدة غارات جوية”.

أما بريف دمشق، فقد أكدت مصادر محلية هناك لـ”العربي الجديد”، سقوط قتيل مدني، وإصابة آخرين، بقصفٍ مدفعي لقوات النظام، استهدف مدينة دوما.

وغير بعيدٍ عن إدلب، شن الطيران الحربي اليوم، غارات جديدة في بلدة خان طومان وعدة مناطق حولها بريف حلب الجنوبي، الذي شهد خلال الايام الماضية معارك عنيفة، أدت لسقوط قتلى من الميليشيات الأجنبية التي تقاتل مع النظام هناك.

ولم يعرف على وجه الدقة عدد أفراد الميليشيات الذين قتلوا في معارك الجمعة مع فصائل “جيش الفتح”، لكن مصادر مقربة من إيران أكدت أن الخسائر التي تلقتها القوات الإيرانية والميليشيات الأخرى المتحالفة مع النظام كانت بالعشرات بين قتلى وجرحى، فضلاً عن وقوع أسرى بيد الفصائل التي شنت الهجوم.

هذا و ذكرت وكالة “سبوتنك” الروسية، أن لجنة “الأمن القومي” في إيران، تبحث في شأن الخسائر التي تلقتها القوات التابعة لطهران جنوبي حلب، وقالت الوكالة ان اجتماعاً خاصاً تعقده اللجنة اليوم الاثنين لهذه الغاية، ولمناقشة ألية استعادة الأسرى.

شاهد أيضاً

سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس “كورونا” في تركيا

صدى الشام اتخذت السلطات التركية، اليوم الإثنين، سلسلة تدابير جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا، …

وزير الدفاع الروسي يزور سوريا ويلتقي بشار الأسد

صدى الشام زار وزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، سوريا والتقى برئيس النظام السوري، بشار الأسد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

one × one =