الرئيسية / منوعات / رياضة / وفاة أيقونة الكرة الشاملة يوهان كرويف

وفاة أيقونة الكرة الشاملة يوهان كرويف

فقدت رياضة كرة القدم بشكل عام، والكرة الهولندية بشكل خاص، نجم وملهم برشلونة السابق “يوهان كرويف”، الذي فارق الحياة بعد صراع مرير دام طويلاً مع مرض السرطان.

“كرويف” البالغ من العمر 68 عاماً، بعدما أنهكه المرض، لفظ أنفاسه الأخيرة في إحدى مشافي مدينة برشلونة الإسبانية، لتعلن صفحته الرسمية عبر موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي، عن الخبر الحزين لعشاق المستديرة، عبر بيان جاء فيه: “في 24 آذار/مارس 2016، توفي يوهان كرويف في برشلونة، محاطا بعائلته، بعد صراع طويل مع مرض السرطان. نطلب بحزن كبير احترام خصوصية عائلته خلال فترة الحزن والعزاء”.

وأصدر الاتحاد الهولندي لكرة القدم بياناً على موقعه، نعى فيه أسطورته قائلاً: “لقد علمنا بحزن شديد بوفاة يوهان كرويف. تعجز الكلمات عن التعبير”.

كما نُكّست الأعلام في مدينة أمستردام الهولندية، حداداً على وفاة “كرويف”، وقرر الاتحاد الهولندي تكريم “كرويف” بإيقاف مباراة منتخبه الودية مع فرنسا الجمعة، عند الدقيقة الـ 14، في إشارة إلى الرقم 14 الذي ارتداه الأسطورة.

ونعى برشلونة أسطورته السابق قائلاً في موقعه الرسمي: “يقدم النادي تعازيه بلاعبه السابق الأسطوري، والمدرب الذي سيذكر دائماً بتقدير عال. يرغب برشلونة في التعبير عن الألم والحزن لوفاة يوهان كرويف، الذي كان لاعباً ومدرباً في نادي برشلونة، والذي سيبقى أبداً أسطورة في النادي”.

شاهد أيضاً

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

كريم بنزيما يعتزم مغادرة نادي ريال مدريد بعد 14 عامًا من الانضمام إليه

أعلن كريم بنزيما، لاعب كرة القدم الموهوب، نيته مغادرة نادي ريال مدريد بعد قضاء 14 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *