الرئيسية / أخبار سريعة / فضائية حزب الله “المنار” تغادر نايل سات بعد مغادرتها لـ عرب سات .

فضائية حزب الله “المنار” تغادر نايل سات بعد مغادرتها لـ عرب سات .

صدى الشام ـ محمود الطويل /

 

ذكرت الوكالة الوطنية للإعلام ـ في مصر ـ اليوم، أن شركة “نايل سات” المصرية للأقمار الاصطناعية، قد أوقفت بث قناة المنار الفضائية، التابعة لـ حزب الله اللبناني، منذ صباح يوم الأربعاء، وذلك بدعوى تتهم القناة بأنها تبث برامج تثير نعراتٍ طائفية وفتن، وهذا الأمر الذي يعد مخالفًا للاتفاق الموقع بين إدارة نايل سات وبين إدارة القناة والذي يوضّح الامتناع عن بث برامج من هذه الأنواع.

وبذلك فيكون قمر نايل سات قد تبع خطوة قمر عربسات التي اتخذها الأخير في تشرين الثاني الماضي، حيث أوقف أيضًا بث قناة المنار على أثيره.

وقد نشرت قناة المنار على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي أنها ستبث برامجها على قمر روسي وعلى الانترنت، متبعةً بذلك خطوات قنوات فضائية تابعة لنظام الأسد، حيث يمثل الجانب الروسي الحليف السياسي والعسكري لكلا الطرفين.

وفي عملية استباقية فقد وجهّت إدارة نايل سات تنبيهًا إلى قنواتٍ لبنانية أخرى منها الجديد وتلفزيون لبنان و NBC بوقف بثها أيضًا، بدعوى عدم تجديد الحكومة اللبنانية العقد بينها وبين شبكة نايل سات للبث.

ويُذكر أن وزراء الخارجية العرب قد أدرجوا حزب الله ضمن التصنيف الإرهابي في اجتماعٍ لهم في آذار الماضي، بعد قرارٍ ممثالٍ من مجلس التعاون الخليجي.

شاهد أيضاً

بعد تشبيحه لسنوات, وفاة مأمون رحمة خطيب الجامع الأموي السابق

نعت صفحات موالية على منصات التواصل الاجتماعي الخطيب السابق للجامع الأموي بدمشق مأمون رحمة، الذي …

مقتل 20 وإصابة 10 من عناصر النظام السوري في كمين بريف دير الزو

ملخص الخبر :  قُتل 20 عنصراً من قوات النظام السوري وأصيب 10 آخرون في كمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *