الرئيسية / منوعات / رياضة / دوري أبطال أوربا| الريال وفولفسبوغ يحجزان أول بطاقات الربع نهائي على حساب روما وغينيت
MADRID, SPAIN - MARCH 08: James Rodriguez of Real Madrid shakes hands with Francesco Totti of Roma after the UEFA Champions League Round of 16 Second Leg match between Real Madrid and Roma at Estadio Santiago Bernabeu on March 8, 2016 in Madrid, Spain. (Photo by Gonzalo Arroyo Moreno/Getty Images)

دوري أبطال أوربا| الريال وفولفسبوغ يحجزان أول بطاقات الربع نهائي على حساب روما وغينيت

صدى الشام/مثنى الأحمد

تمكن ريال مدريد الإسباني من التأهل إلى الدور ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوربا،وذلك بعد أن جدد فوزه على ضيفه روما الإيطالي بهدفين نظيفين، في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعب “سينتياغو برنابيو” في العاصمة الإسبانية مدريد.

الريال كان كريمًا مع ضيفه روما وأعطاه أكثر من أربع فرص حقيقية للتسجيل، لكن المصري “محمد صلاح” لم يكن حاسمًا، والبوسني “أدين دجيكو” كان مثيرًا للتعجب.

عقاب الريال جاء عن طريق نجمه البرتغالي “كريستيانو رونالدو” أولًا بهدف في الدقيقة الـ64، إذ قام البديل “فاسكيز” باختراق منطقة جزاء روما وعكس كرة عرضية كان “رونالدو” ماهرًا في وضعها في مرمى “تشيزني”.

وبعد أقل من خمس دقائق وتحديدًا عند الدقيقة الـ68، أضاف الكلومبي “خاميس رودريغيز” الهدف الثاني بعد تمريرة من الدون، أسكنها من بين أقدام الحارس البولندي “تشيزني” في الشباك.

“رونالدو” بالهدف الذي سجله في هذه المباراة اعتلى صدارة هدافي البطولة برصيد 13 هدف، وفي النهاية الريال كان الأفضل في المواجهتين واستحق التأهل.

في اللقاء الأخر، وعلى ملعب “فولكس فاغن آرينا” في فولفسبورغ، حقق الفريق الألماني انجازًا تاريخيًا ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه، بعد أن أنهى مغامرة ضيفه غينيت البلجيكي وجدد فوزه إيضًا عليه بهدف وحيد.

ويدين فولفسبورغ بفوزه إلى مهاجمه الدولي الألماني “أندريه شورله” الذي سجل الهدف الوحيد في الدقيقة الـ74 بيمناه من مسافة قريبة إثر تمريرة عرضية من زميله “جوليان دراكسلر”.

وكان فولفسبورغ فاز 3-2 ذهابًا في بلجيكا، ليصبح النادي الأخضر سادس فريق في تاريخ ألمانيا يبلغ الدور ربع النهائي للمسابقة.

شاهد أيضاً

كاد يموت بسبب التنس.. حازم ناو لاعب سوري فر من الحرب فتألق في ألمانيا

تمثل لعبة التنس للسوري حازم ناو أهمية كبيرة لدرجة أنه اقترب من الموت بسببها، فعندما …

الهلال السعودي يتعاقد مع نجم وسط لاتسيو

أبرم نادي الهلال السعودي اتفًاقا لضمّ لاعب وسط لاتسيو الإيطالي، الصربي سيرغي ميلينكوفيتش-سافيتش حتى العام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *