الآن
الرئيسية / سياسة / وزارة الدفاع الأميركية تعد استراتيجية جديدة لقتال “داعش

وزارة الدفاع الأميركية تعد استراتيجية جديدة لقتال “داعش

العربي الجديد /

أكد وزير الدفاع الأميركي، أشتون كارتر، اليوم الأربعاء، أن البنتاغون يعتزم إرسال خطة استراتيجية جديدة للقضاء على تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” إلى الكونغرس لإقرارها، مبينا خلال شهادة له أمام لجنة الخدمات العسكرية، بمجلس النواب الأميركي، أنه على ثقة بهزيمة التنظيم في العراق وسورية وفي مناطق أخرى.

وأضاف في حديثه الذي جاء بعد ساعات على هجمات بروكسل، أن “الحملة العسكرية على التنظيم، في العراق وسورية تتمتع بالزخم الضروري”، لكنه أقر بأن هذا الزخم غير كاف، كما أثبت ذلك في هجمات بلجيكا، مشددا على ضرورة طرد عناصر “داعش” من معاقلهم الأساسية في مدينتي الرقة السورية والموصل العراقية.

من جهته، قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الأميركية، جوزيف دانفورد، خلال شهادته بالجلسة ذاتها، إن تنظيم “داعش” فقد قدرته على الحركة في كثير من المناطق، وانخفض عدد العناصر الأجنبية التي تقاتل في صفوفه، مستدركاً: “لكن تفجيرات بروكسل، تذكر مرة أخرى، بأنه لا تزال هناك حرب طويلة ينبغي خوضها”.

وأعلن التحالف الدولي، أمس الثلاثاء، عن وصول قوة من مشاة البحرية إلى العراق، لدعم العمليات الميدانية للقوات الأمنية العراقية، والتحالف الدولي، كما أكد المتحدث باسم التحالف الدولي ستيف وارن، في وقت سابق، وصول قوة أميركية لتنفيذ مهام ضد “داعش” بالتنسيق مع الحكومة العراقية .

شاهد أيضاً

تسليم الميليشيات الكردية مواقعها لنظام الأسد..اتفاق أم أوامر أمريكية؟!

في الوقت الذي يروج فيه إعلام نظام الأسد على أن استلامه للمواقع التي تسيطر عليها …

اللواء محمد حاج علي لـ”صدى الشام”: تشرذم الفصائل والمصالح الدولية وراء استسلام الجنوب

أرجع اللواء المنشق عن قوات النظام “محمد حاج علي” نجاح روسيا في فرض اتفاق مصالحة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 − 6 =