الآن
الرئيسية / سياسة / مرشح للرئاسة النمساوية: الاتحاد الأوروبي مهدد بالانهيار في ضوء أزمة اللاجئين

مرشح للرئاسة النمساوية: الاتحاد الأوروبي مهدد بالانهيار في ضوء أزمة اللاجئين

المصدر : الأناضول /

قال ألكسندر فان دير بيلين مرشح حزب الخضر لرئاسة جمهورية النمسا، إن “الاتحاد الأوروبي مهدد بالانهيار في ضوء أزمة اللاجئين”، معتبرا أن “العودة إلى فكرة السياج الحدودي القديمة خطأ كبير يعكس هشاشة الاتحاد”.

وأضاف بيلين، في تصريحات صحفية نقلتها اليوم الجمعة وكالة الأنباء النمساوية إن “مشكلة مؤسسية خطيرة تكمن وراء أزمة اللاجئين، تتمثل في ضعف المفوضية الأوروبية والوزن السياسي لمجلس الاتحاد الأوروبي”.

وأوضح، الرئيس السابق للحزب، أن “هذا الوضع يؤكده تمسك بعض الدول الأعضاء في الاتحاد بمصالحها القومية قبل مصالح الاتحاد بشكل عام ما يعكس العجز الكلي”.

وطالب المرشح الرئاسي النمساوي بضرورة إعادة النظر في فكرة حكومة الاتحاد، بحيث ترتفع في مواجهة البرلمان الأوروبي، محذرا أن “وضع أوروبا اليوم أشبه بعام 1914 عندما اندلعت الحرب العالمية الأولى (دون ذكر مزيد من التفاصيل)”.

ومن المقرر أن تجري الانتخابات الرئاسية بالنمسا في 25 أبريل/ نيسان المقبل، لاختيار خلف للرئيس الحالي هاينز فيشر، الذى تولى فترتين رئاسيتين، تمتد كل منها ست سنوات.

ويتنافس في الانتخابات إلى جانب “ألكسندر فان دير بيلين” مرشح الخضر، كل من “أندرياس كلول” النائب الأسبق لرئيس حزب الشعب المحافظ، و”رودولف هوندشتوفر” مرشح الحزب الاشتراكي الديمقراطي وزير الشؤون الاجتماعية السابق، و”نوربرت هوفر” مرشح حزب الأحرار اليميني

شاهد أيضاً

دي ميستورا سيتنحى عن منصبه في نهاية نوفمبر

قال مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى سوريا ستافان دي ميستورا أمس الأربعاء إنه سيتنحى عن …

قتلى وجرحى من “قسد” بهجوم أميركي خاطئ في دير الزور

قال مصدر عسكري روسي إن غارات أمريكية خاطئة في محافظة دير الزور، سببت أمس الأربعاء، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 + 17 =