الآن
الرئيسية / سياسة / عشرات الضحايا في سلسلة تفجيرات مطار ومترو بروكسل

عشرات الضحايا في سلسلة تفجيرات مطار ومترو بروكسل

العربي الجديد/

ضربت سلسلة تفجيرات العاصمة البلجيكية بروكسل، صباح الثلاثاء، ما تسبب في سقوط أكثر من 13 قتيلاً وعدد من الجرحى، فضلاً عن إعلان حالة الطوارئ القصوى في البلاد.

وأفادت وسائل إعلام بلجيكية، عن وقوع انفجار في محطة للمترو في حي مالبيك بالعاصمة، سبقته تفجيرات استهدفت مطار بروكسل الدولي.

وقالت وسائل الإعلام، إن تلك التفجيرات ناجمة عن هجوم انتحاري، في حين لم يصدر أي تعليقات رسمية عن السلطات البلجيكية حول الحادث.

إلى ذلك، أفادت هيئة الإذاعة البلجيكية، بأن ثلاثة أحزمة ناسفة عُثر عليها في مطار بروكسل، في ما طالبت المفوضية الأوروبية من موظفيها ملازمة منازلهم أو مكاتبهم بعد انفجارات بروكسل.
من جهتها، ذكرت المنظمة الأوروبية لسلامة الطيران والملاحة الجوية (يوروكونترول)، أنّه تم إغلاق المطار وإلغاء كافة الرحلات منه، وتحويلها إلى مطار لييج الدولي في بروكسل.
وبدأت سلطات المطار إخلاءه من الركاب والعاملين بعد الانفجارات التي قيل إنّها وقعت قرب مكتب الخطوط الجوية الأميركية. كما تم إيقاف حركة القطارات الواصلة بين مدينة بروكسل والمطار.
وسُمع انفجار في قاعة المسافرين تلاه انفجار ثان، بحسب وسائل الإعلام البلجيكية التي أشارت إلى أن العديد من الاشخاص كانوا يهرعون خارج المطار تاركين أمتعتهم. وكان الدخان يتصاعد من المبنى، بحسب مشاهد نقلتها الشبكات التلفزيونية.
ونقلت وكالة “رويترز” عن وسائل إعلام بلجيكية، أن إطلاق نار سبق الانفجارين في مطار بروكسل.
وقالت المتحدثة باسم سلطات المطار، انكي فرانسين “كان هناك انفجاران في قاعة المغادرة. وفريق الإسعافات الأولية في المكان يقدم المساعدة”.

واقتيد الركاب إلى مدرج الإقلاع، وطالب مركز الأزمات كافة المسافرين بعدم الحضور إلى المطار.
ووقع الانفجاران بعد أيام فقط من اعتقال صلاح عبدالسلام، المتهم الرئيسي في هجمات باريس في بروكسل.

شاهد أيضاً

أردوغان يحذّر بوتين من الهجوم على إدلب

    حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السماح للنظام …

قيادية كردية: مفاوضاتنا مع النظام لإصلاح سد الفرات

أعلنت إلهام أحمد الرئيسة المشتركة لـ”مجلس سوريا الديمقراطية” التابع لميليشيا “وحدات حماية الشعب الكردي”، أن المحادثات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × one =