الآن
الرئيسية / رياضة / سبع لاعبين مثليين ينشطون في عالم كرة القدم

سبع لاعبين مثليين ينشطون في عالم كرة القدم

صدى الشام/ مثنى الأحمد

خرجت الممثلة و الإعلامية الإنجليزية الشهيرة “أمل فاشانو” للإعلام بتصريح مثير عبر إذاعة “بي بي سي” البريطانية، إدعت فيه وجود سبعة لاعبين شواذ في كرة القدم العالمية وخصت الدوري الإنجليزي بالتحديد.

“أمل فاشانو” عاشت قصة مقربة مع المثليين من خلال شقيق والدها “جوستين فاشانو” اللاعب السابق لعدة أندية إنجليزية أهمها مانشيستر يستي و نيوكاسل، وهو أول لاعب أسمر البشرة يُدفع من أجله مبلغ مليون جنيه إسترليني عندما انتقل من نوريتش سيتي إلى نوتنجهام فورست عام 1981، والذي انتهت مسيرته مع كرة القدم بطريقة مأساوية بعدما أقدم على الإنتحار نهاية التسعينات من القرن الماضي.

وكان “جوستين فاشانو” أول لاعب في تاريخ إنجلترا يعلن لوسائل الإعلام مثليته الجنسية ليقدم بعدها على قتل نفسه عام 1998 بسبب ردة الفعل التي واجهها من قبل جماهير ومتتبعي المستديرة.

وصرحت “أمل” لبي بي سي بقولها “أنا سعيدة بوجود لاعبين مثليي الجنس في كرة القدم الإنجليزية، أنا بالفعل أعرف سبعة منهم، لكن لن أكشف أو أتحدث عن أسمائهم أو تفاصيلهم، قولي لهذا الكلام لا يعني بأنني ذاهبة للحديث عنهم”.

وأضافت “بأن طبيعة اللعبة وعقلية الجماهير تمنع اللاعبين المثليين من الكشف عن هويتهم للجماهير كي لا يحصل لهم مثلما حصل لعمي جوستين فاشانو الذي قتل نفسه”.

ونالت “أمل” شهرة واسعة عندما لعبت دور البطولة في فيلم وثائقي كوميدي، في يناير/ كانون الثاني 2012، والذي يتكلم عن ظاهرة الشذوذ الجنسي بين لاعبي كرة القدم.

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

nineteen − eleven =