الآن
الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوربا| باريس سان جيرمان يفعلُها ويقصي تشيلسي وبنفيكا بين الثمانية الكبار

دوري أبطال أوربا| باريس سان جيرمان يفعلُها ويقصي تشيلسي وبنفيكا بين الثمانية الكبار

صدى الشام/مثنى الأحمد

حسم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لقاء القمة الذي جمعه مع مستضيفه تشيلسي الإنجليزي،
إذ جدد النادي الباريسي فوزه إيابًا وبنفس نتيجة الذهاب، حاجزًا بذلك مقعدًا له في دور الثمانية.

فعلى ملعب “ستامفورد بريدج” في العاصمة الإنجليزية لندن حقق النادي الفرنسي أول فوز له على الملاعب الإنجليزية في تاريخه عندما تغلب على تشيلسي بهدفين مقابل هدف واحد.

باغت الضيوف أصحاب الأرض أولًا عبر لاعب الوسط الفرنسي “أدريان رابيو” في الدقيقة الـ16بعدما تلاقى تمريرة عرضية ذهبية من السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” وهو أمام مرمى الحارس “كورتوا” ليسكنها الشباك بكل سهولة واضعًا فريقه في المقدمة.

بهذا الهدف صعب الباريسيون المهمة على رجال المدرب “غوس هيدنك” وأصبح لزامًا عليهم أن يسجلوا ثلاثة أهداف كي يتمكنوا من التأهل، الأمر الذي دفعهم للضغط على منطقة الخصم، وبالفعل تمكنوا من تحقيق التعادل عند الدقيقة الـ27 عبر المهاجم المتألق في اللقاء “ديغو كوستا” الذي استلم الكرة وراوغ البرازيلي “ماركينيوس” وسدد عن يمين الألماني “كيفن تراب”، لتصبح النتيجة هدف لكل فريق.

السويدي ” زلاتان” والذي تلقى انتقادات كثيرة بعد مباراة الإياب التي طرد فيها بالموسم الماضي عندما تواجه الفريقان في نفس المرحلة، تمكن من إحراز الهدف الثاني لفريقه بعد عرضية لعبها له زميله “دي ماريا” واضعًا إياه في مواجهة المرمى مباشرة، وبكل ثقة وضعها في الشباك عند الدقيقة الـ67 ليصبح رجال المدرب “لوران بلان” على مشارف ربع النهائي.

بدا بعد هدف “زلاتان” أن من المستحيل عودة النادي اللندني في النتيجة بل كان الهدف الثالث لباريس أقرب من عودة تشيلسي للمباراة، ليعلن حكم اللقاء نهاية المواجهة وتأهل النادي الفرنسي بكل جدارة وإستحقاق.

وهذه هي المرة الثانية على التوالي التي يقصي فيها الباريسين نادي تشيلسي من الدور ثمن النهائي، وأيضًا للمرة الرابعة على التوالي يصل الفريق إلى الدور ربع نهائي من المسابقة الأغلى في أوربا.

وفي لقاء أخر من نفس المرحلة تمكن بنفيكا البرتغالي من الإطاحة بخصمه الروسي زينت، وانتزع فوزًا متأخرًا وصل به إلى ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

فعلى ملعب “بيتروفسكي” حيث ناهزت درجة الحرارة الصفر مئوية، تمكن النادي البرتغالي الفائز ذهابًا بهدف وحيد من تأكيد تفوقه على النادي الروسي وهزمه مجددًا في الإياب بنتيجة 2ـ1 ليخرج من بعدها زينت من البطولة.

تمكن أصحاب الأرض من التسجيل في البداية عبر البرازيلي “هالك” في الدقيقة الـ69.

وعادل لبنفيكا الأرجنتيني “نيكولاس غايتان” عند الدقيقة الـ85 بعد متابعة رأسية لتسديدة زميله المكسيكي “راوول خيمينيز” التي ارتدت من العارضة.

ليخطف البديل البرازيلي الشاب “تاليسكا” هدف الفوز في الثواني الأخيرة في اللقاء.

شاهد أيضاً

اعتقالات تطال المهجرين من القلمون على حواجز “هيئة تحرير الشام” في إدلب

فقد ثلاثة أشخاص من المهجرين إلى الشمال السوري خلال مرورهم على حاجز “أطمة” شمال إدلب، …

أحد مراكز النظام لتعليم اللغة الروسية - سبوتنيك

روسيا وإيران..تغلغل وصراع ثقافي في سوريا

عندما تسير في شوارع حمص أو اللاذقية أو دمشق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد ترى صور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

2 × five =