الآن
الرئيسية / رياضة / دوري أبطال أوربا| البايرن تجاوز اليوفي بعد مباراة أسطورية جسدت عراقة الفريقين

دوري أبطال أوربا| البايرن تجاوز اليوفي بعد مباراة أسطورية جسدت عراقة الفريقين

صدى الشام _ مثنى الأحمد /

تمكن العملاق البافاري من اقتناص فوز ثمين وتأهل لربع نهائي دوري ابطال أوروبا بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج على يد يوفنتوس الإيطالي .

الفريق الألماني كان متخلفًا بهدفين نظيفين ليعود بعدها لقلب الطاولة على اليوفي ويتمكن من إحراز التعادل في آخر أنفاس المباراة ثم يتقدم بالنتيجة في الشوط الإضافي الثاني .

الضيوف تقدموا بهدف مبكر عقب بينية طويلة من لاعب الوسط “سامي خضيرة” للظهير الأيمن “ليختشتاينر” في ظهر المدافع “دافيد ألالبا” ليتقدم الحارس “مانويل نوير” لمحاولة إبعاد الكرة التي تصطدم به وترتد للفرنسي “بول بوجبا” القادم من الخلف ليسدد مباشرة في المرمى الخالي ليتقدم اليوفي بهدفٍ نظيف عند الدقيقة الـ 6 من عمر اللقاء.

وجاء الهدف الثاني للضيوف في نموذج مثالي للهجمة المرتدة السريعة بعد فاصل مهاري خرافي من الإسباني “ألفارو موراتا” الذي انطلق بسرعة الصاروخ وتلاعب بدفاعات بايرن ليمرر بعدها الكرة لزميله “كوادرادو” الذي تجاوز بشكل رائع المدافع “فيلب لام” وسدد داخل شباك “نوير” ، معلنًا أسبقية تاريخية للطليان بهدفين نظيفين وسط ذهول الجماهير البافارية.

وكاد اليوفي من أن يقتل المباراة بعد تسجيله للهدف الثالث عبر المتألق “موراتا” بيد أن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل الذي أثبتت الإعادة صحته بعكس قرار الحكم الذي كان قراره خاطئًا .

قلص البايرن النتيجة في الدقيقة الـ 72 بعد عرضية متقنة من البرازيلي “دوجلاس كوشتا” استقبلها “ليفاندوفيسكي” برأسه ليضعها مباشرة في مرمى بوفون .

وأسفر الضغط المتواصل للبافاريين عن هدف التعادل في سيناريو مماثل للهدف الأول حيث تمكن “مولر” هذه المرة من استلام كرة عرضية من البديل “كومان” ليحولها برأسه في داخل المرمى عند الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من عمر المباراة .

لينتهي اللقاء بتعادل الفريقين بنفس نتيجة مباراة الذهاب ألا وهي 2-2 ويحتكم الفريقين للشوطين الإضافيين.

ومع بداية الشوط الإضافي الثاني، ينجح البديل “تياغو ألكانتارا” في تسجيل هدف الفوز لفريقه بعد عرضية من “كوشتا” تصل إلى “مولر” الذي يمرر مباشرة داخل منطقة الجزاء للإسباني القادم من الخلف والذي سدد بيمناه على يسار الحارس “بوفون” في الدقيقة الـ107.

ولم تمر سوى دقيقتين حتى أكد اللاعب السابق لليوفي الفرنسي “كومان” فوز فريقه بهدف رابع إثر هجمة مرتدة قادها بنفسه ليدخل منطقة الجزاء ثم يسدد بيسراه بكل قوة مسجلًا الهدف الرابع .

حاول بعد ذلك اليوفي تدارك الموقف بعدة فرص كان “نوير” لها جاهزًا ، ليطلق الحكم السويدي “يوناس إريكسن” صافرته معلنًا تأهل البايرن لربع نهائي المسابقة بعد مباراة ملحمية غاية في الروعة، فيما إستطاع فريق السيدة العجوز أن يكسب احترام الجميع بعدما كان البعض يتوقع عبور سهل للبايرن.

شاهد أيضاً

الآثار السورية تُعرض في متحف روسي!

يستضيف متحف “بوشكين” الروسي للفنون الجميلة في موسكو قريبا معرضاً للقطع الأثرية والتحف الفنية السورية، …

زواج الأطفال في زمن الحرب.. طفلات أصبحنَ أمّهات

يعتبر زواج القاصرات من أهم الأزمات التي تعاني منها سوريا خلال سنوات الحرب التي اجتاحت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four − 1 =