الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / دوري أبطال أوربا | أتلتيكو مدريد يتأهل إلى الربع نهائي بعد لقاء ماراثوني مع أيندهوفن والسيتي بين الثمانية الكبار لأول مرة في تاريخه

دوري أبطال أوربا | أتلتيكو مدريد يتأهل إلى الربع نهائي بعد لقاء ماراثوني مع أيندهوفن والسيتي بين الثمانية الكبار لأول مرة في تاريخه

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

احتاج أتلتيكو مدريد الإسباني إلى شوطين إضافيين و ثماني ركلات ترجيحية لكي يتمكن من تخطي الفريق الهولندي أيندهوفن بعد أن انتهى الوقت الأصلي في مباراة العودة بالتعادل السلبي صفر لصفر وهي النتيجة ذاتها التي انتهى عليها لقاء الذهاب في هولندا.

ونجح كل لاعبي الفريقين في تسجيل جميع الركلات الترجيحية، حتى أهدر الجناح البديل للضيوف “لوتشيانو نارسينج” الركلة الثامنة عندما صوب بالعارضة، فيما نجح ظهير الأتلتيكو “خوانفران” في حسم اللقاء لفريقه بإحرازه للركلة الأخيرة.

ليتأهل أبناء المدرب “ديكو سيموني” للدور ربع نهائي بعد مباراة ملحمية، فيما نال الفريق الهولندي احترام وتقدير الجميع بعد هذا الأداء الرائع وخرجوا بصورة مشرفة .

واستفاد مانشيستر سيتي الإنجليزي من فوزه المريح ذهابًا بنتيجة 3ـ1 مع دينامو كييف الأوكراني الذي فرض التعادل السلبي في الإياب على ملعب الاتحاد، وليتمكن السيتي بعدها من التأهل لأول مرة في تاريخه إلى ربع نهائي البطولة .

الفريق الإنجليزي سجل عبورًا مريحًا لكنه تلقى ضربة موجعة تمثلت بإصابة مدافعيه البلجيكي ” كومابني” والأرجنتيني “أوتامندي”.

وأصبح سيتي الفريق الإنكليزي السابع الذي يبلغ هذا الدور من أمجد الكؤوس بعد (توتنهام، ليدزيونايتد، ليفربول، مانشستر يونايتد، تشيلسي).

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + twenty =