الآن
الرئيسية / رياضة / دورة ميامي للتنس | رادفانيسكا تواصل التقدم ونادال يفشل بالعبور للدور الثالث

دورة ميامي للتنس | رادفانيسكا تواصل التقدم ونادال يفشل بالعبور للدور الثالث

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

في منافسات بطولة ميامي الأمريكية للسيدات، واصلت المصنفة ثانية على العالم البولندية “انييسكا رادفانسكا” مشوارها الناجح وتمكنت من بلوغ الدور الرابع بفوزها السهل على الأميركية “ماديسون برينغل” بمجموعتين للاشيء بواقع 6-3 و6-2.

وتأهلت إلى الدور ذاته الرومانية “سيمونا هاليب” المصنفة ثالثة في البطولة والخامسة عالميًا بفوزها السريع على الألمانية “يوليا جورج” بـ 6-4 و6-1، كما تأهلت أيضًا البريطانية “هيذر واتسون” بفوزها على البلجيكية “يانينا فيكماير” 3-6 و7-5 و6-3، والروسية “سفتلانا كوزنتسوفا” الخامسة عشرة بفوزها الصعب على الفرنسية كارولين غارسيا 4-6 و6-2 و7-6.

في حين ودعت البطولة التشيكية “بترا كفيتوفا” المصنفة الثامنة وبطلة ويمبلدون الإنكليزية أعوام 2011 و 2014، وذلك على يد الروسية “ايكاترينا ماكاروفا” المصنفة ثلاثين على العالم بواقع مجموعتين نظيفتين 4-6 و4-6.

ولدى الرجال ودع الإسباني “رافائيل نادال” المصنف خامس عالميًا المنافسات بعد انسحابه في الجولة الثالثة من اللقاء الذي جمعه مع البوسني “دامير جمهور”، وكان “نادال” قد تقدم بالمجموعة الأولى 6-2، ثم خسر الثانية 4-6 وتأخر في الثالثة 0-3 قبل أن يعلن انسحابه بداعي تأثره بالرطوبة ودرجة الحرارة المرتفعة.

وتواصل مسلسل سقوط الكبار بخروج السويسري “ستانيسلاس فافرينكا” المصنف رابعًا على يد الروسي “أندري كوزنتسوف” بواقع مجموعتين مقابل لاشيء 6-4 و6-3، ليثأر الروسي من خصمه السويسري الذي أخرجه من الدور الثالث في دورة إنديان ويلز قبل أيام.

فيما تمكن المصنف ثاني عالميًا ” أندي موراي” من التأهل حين تغلب على الأوزبكي “دنيس إيستومين” بمجموعتين بواقع 6-3 و7-5، ويلتقي “موراي” في مباراته المقبلة مع البلغاري “غريغور ديميتروف” الفائز على الأرجنتيني “فيديريكو ديلبونيس” بمجموعتين لواحدة 7-6 و4-6 و6-4.

وفي مباراة أخرى تغلب الياباني “كي نيشيكوري” على الفرنسي “بيارهوغ هيربر” 6-2 و7-6، ويلتقي “نيشيكوري” في الدور الثالث الأوكراني “ألكسندر دولغوبولوف” الفائز على الإيطالي “أندرياس سيبي” 6-4 و6-4.

وبلغ الدور الثالث أيضًا الكندي “ميلوش راونيتش” بفوزه على الأميركي دينيس كودلا 7-6 و6-4، وسيقابل الأميركي “جاك سوك” الذي تغلب على الأوكراني “سيرغي ستاخوفسكي” المنسحب.

وفي الدور الثاني أيضًا فاز الفرنسي “جو ويلفريد تسونغا” التاسع على الكولومبي “سانتياغو خيرالدو” بـ 6-3 و6-1، والفرنسي “غايل مونفيس” السادس عشر على الياباني “تاتسوما إيتو” بـ 6-3 و6-2، والأسترالي “نيك كيريوس” على القبرصي “ماركوس بغداديس” 6-2 و6-1.

والأميركي “تيم سميشيك” على مواطنه المخضرم “جون إيسنر” 6-2 و2-6 و7-6 .

شاهد أيضاً

قائد منتخب فرنسا: كنتُ سأركل ضربة الجزاء على طريقة زين الدين زيدان

قال النجم الفرنسي، وكابتن منتخب فرنسا أنطوان غريزمان إنه كان سينفّذ ضربة الجزاء التي سجّل …

ماندزوكيتش - انترنت

كرواتيا تعبر للتاريخ من ثغرة مزمنة بماراثون “العقل والجسد”

في ماراثون كروي مدته 120 دقيقة، اختلفت ملامح القوة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا، فالإنجليز لم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + fifteen =