الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / بعد اقتحام مظاهرة “تجديد العهد”، النصرة تقتحم مقرات الفرقة 13 في الجيش الحر.

بعد اقتحام مظاهرة “تجديد العهد”، النصرة تقتحم مقرات الفرقة 13 في الجيش الحر.

مشهد تمثيلي لناشطين، يوضحون فيه خطورة المواجهات بين الفصائل المتشددة وفصائل الجيش الحر.

صدى الشام ـ محمود الطويل/

 

أفاد ناشطون أن عناصر من جبهة النصرة بمساندة عناصر من جند الأقصى قد اقتحمت مساء أمس السبت مقرات للفرقة 13 المتواجدة في معرة النعمان / ريف إدلب، وذلك إثرَ خلافاتٍ بين عناصر النصرة وعناصر الفرقة 13 بسبب اقتحام عناصر محسوبة من النصرة لمظاهرةٍ في معرة النعمان المنطقة التي تعتبر المعقل الرئيسي للفرقة 13 التابعة لقوات الجيش الحر، كما اتهمت النصرة عناصر من الفرقة 13 بالاعتداء على مقرات وبيوت عناصر تابعين للنصرة، في حين وصف رئيس المحكمة الشرعية والقاضي في جيش الفتح، “أحمد علوان”، ما ذكره بيان جبهة النصرة بـ (الكذب والتزوير)، وقد أفادت أنباء عن مقتل 6 عناصر من الفرقة 13 والسيطرة على غالبية مقرات الفرقة من قبل عناصر النصرة وجند الأقصى والتي لم يتم تحديد الخسائر في صفوفهما بعد.

وقد ألقى العديد من الناشطين والوجهاء اللوم على “حركة أحرار الشام” و ” فيلق الشام” بسبب عدم التدخل ومنع الاقتتال، كونهما أكبر فصيلين في الشمال السوري، فكتب مساء السبت حسام سلامة ـ أبو بكر ـ القيادي في أحرار الشام : (إذا قبلت النصرة التحاكم لشرع الله مع الفرقة 13 عند شرعيي النصرة أبو ماريا القحطاني والدكتور مظهر الويس والشيخ وأبو البراء انا أضمن تماما بقبول الفرقة 13)، وقد علق الدكتور حذيفة عبد الله عزام على الأحداث قائلًا: “يا قادة أحرار الشام وقادة فيلق الشام ﻻ تحسبوا اﻷمر هينًا فالخطب جلل، ومعظم النار من مستصغر الشرر وأحداث اليوم سيدفع الجميع ثمنها في قادم اﻷيام”. وكتب الداعية المعروف في ريف دمشق “أبو أنس كناكري” ومفتي جيش الإسلام في الشمال السوري على حسابه في تويتر: “جبهة النصرة هنا تكفرنا وتستبيح دماءنا والإخوة في حركة أحرار الشام في الغوطة الشرقية يندمجون معها في ما يسمى بجيش الفسطاط!! خطوة موفقة”. وغرد الشاعر السوري “أنس الدغيم” على تويتر حيث قال: “يا أحرار الشام وفيلق الشام كلّ من اكتفى بـ «الـفسبكة» والتغريد وهو قادر على وأد الفتنة بالعزم والحديد فهو شيطان أخرس وإبليس مَريد”. أما الكاتب السوري “مجاهد ديرانية” فقد علّق قائلًا : “يقول المغردون: إن سقطت الفرقة 13 بيد الخوارج البغاة ستسقط بعدها الفصائل وصولًا لأحرار الشام، وأقول: إن سقطت الفرقة 13 سقطت معها أحرار الشام”.

ومن الجدير بالذكر أن جميع الفصائل الثورية امتنعت عن أي تعليق حتى الآن على الأحداث الجارية في معرة النعمان، فيما قد شارك عضو مجلس الشورى في أحرار الشام “أبو عزام الأنصاري” والقائد الميداني ” حسام سلامة” في مظاهرات جمعة “تجديد العهد” في ريف حلب، والتي اقتحمت عناصر النصرة مثيلتها في معرة النعمان، كما وردت أنباء عن اقتحام النصرة لمقرات جمعية سنابل الخير الخيرية العاملة في معرة النعمان.

شاهد أيضاً

مصدر تضبط شحنة مخدّرات مصدرها مناطق النظام السوري

صدى الشام – ضبطت السلطات المصرية، شحنة مخدّرات، تحتوي على كميات كبيرة من الحشيش والأقراص المخدّرة، داخل …

السويداء: شاب يفجّر نفسه في فتاة بعد رفض عائلتها طلبه لخطبتها

صدى الشام – أقدم شاب في ريف السويداء جنوب سوريا اليوم الاثنين، على تفجير قنبلة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

three × one =