الآن
الرئيسية / رياضة / دولي / باريس سان جيرمان يكتسح توروا بالتسعة ويتوّج رسمياً بطلاً للدوري الفرنسي…والبرشا والبايرن يسيران على نفس الطريق

باريس سان جيرمان يكتسح توروا بالتسعة ويتوّج رسمياً بطلاً للدوري الفرنسي…والبرشا والبايرن يسيران على نفس الطريق

صدى الشام / مثنى الأحمد

ثلاثون مرحلة كانت كافية للباريسيين من أجل الاحتفاظ بلقبهم للمرة الرابعة على التوالي، ليتحول بعد ذلك اهتمامهم بالكامل لدوري الأبطال.وفي ألمانيا، وجه البايرن رسالة قوية لخصمه اليوفنتوس مفادها أن مهمتهم في أليانز أرينا ستكون شاقة للغاية، في حين أن البرشا أنهىعمليا أمر الصراع على لقب الدوري الإسباني. فمع بقاء ثماني جولات للنهاية يجب على الكتالونيين أن يخسروا في أربع منها ليتحول اللقب لأحد أبناء العاصمة.أما في إيطاليا وإنجلترا فمازال الصراع محتدماً، حيث تفرّغنابولي لليوفي ونجح توتنهام في استغلال الفرص حتى الآن.

كأس الاتحاد الإنجليزي:

تلقى تشيلسي ضربة موجعة أخرى بعد أربعة أيام من خروجه من دوري أبطال أوروبا، ليتم هذه المرة إقصاؤه من كأس الاتحاد على يد أفرتون، وبأقدام لاعبه السابق “روميلولوكاكو”، الذي سجل هدفي التأهل لفريقه. وتابع الأرسنال مسلسل إخفاقاته، وخرج من الباب الضيق على يد واتفورد، الذي تابع مسيرته في البطولة مدخلاً قرار إقالة المدرب الفرنسي “فينغر” نهاية الموسم حيز التنفيذ. في حين سيضطر اليونايتد لخوض مباراة أخرى فاصلة مع ويست هام بعد التعادل الإيجابي بهدف لهدف.

الدوري الإنجليزي:

توتنهام تابع مطاردته للمتصدر ليسترسيتي، وهزم متذيل الترتيب أستون فيلا بهدفين نظيفين، بتوقيع هدّافه “هاري كين”. وبدا أن المان سيتي قد أقتنع بمركزه الرابع المؤهل لدوري الأبطال، مؤجلاً أمر البطولات للمدرب الجديد “بيب جوارديولا” في الموسم القادم،إذ أكتفى بتعادل سلبي أعطى بعض الأمل لنورويتش سيتي بالبقاء في الدوري الممتاز.

الدوري الإسباني:

برشلونة يبهر الجميع ويتابع الاستعراض من أسبوع لأخر. فبعد رباعية في مرمى إيبار، جاء الدور هذه المرة على نادي العاصمة الصغير خيتافي، الذي تلقت شباكه ستة أهداف نظيفة، ليفشل في تقديم هدية كان ينتظرها جيرانه الريال والأتلتيكو، اللذان تمكنا من الفوز على لاس بالماس وديبورتيفو لاكورونياعلى التوالي، وانتهت قمة الأسبوع بين إشبيلية وفياريال لصالح أبناء الأندلس،بنتيجة 4ـ2.

الدوري الإيطالي:

الإنتر يستمر في صحوته،حيث تغلب هذه المرة على بولونيا بهدفين لهدف، ليقترب من المراكز الأولى محتلاً المركز الرابع مناصفةً مع فيورنتينا المتعثر، بعد تعادل مخيب مع القابع في أسفل ترتيب الدوري هيلاس فيرونا. ميلان هو الأخر، لم يعرف طعم الانتصار للمباراة الثالثة على التوالي، وانقاد لتعادل سلبي مع كيفو بعد أن قدم شوطا سيئا وآخر خانه فيه الحظ.أما روما،فمازال متشبثاً بالمركز الثالث إثر فوزه على أودنيزي بهدفين لهدف، عمق بها جراح مستضيفه، مدخلاً إياه دائرة الخطر. وواصل نابولي الفائز على باليرمو بهدف يتيم، مطاردته ليوفنتوس المتصدر، الذي نجح في رد الدين لساسولو المنتصر ذهاباً بهدف وحيد،وكرر النتيجة ذاتها في الإياب.

الدوري الألماني:

انحصر الصراع على اللقب بين دورتموند والبايرن المتصدر، الأول أكمل واجبه وتخطى عقبة ماينز بهدفين مقابل لا شيء، جاءا عبر “ماركو رويس” و”كاكاوا”، والثاني أكتسح بريمين المتذبذب بخماسية بيضاء قربته أكثر من اللقب،باعثاً برسالة شديدة اللهجة لليوفي، خصمه القادم في دوري الأبطال. في حين سقط فولفسبوغ أمام هوفنهايم بهدف وحيد. نتيجة فرضها باير ليفركوزن على ضيفه هابورغ في قمة الجولة.

الدوري الفرنسي:

كما كان متوقعاً، أنهى باريس سان جيرمان أمر اللقب لصالحه ليدخل التاريخ كأول نادٍ يضمن الفوز بلقب الدوري الفرنسي قبل ثماني مراحل.كما سجّل أيضاً الفوز الأكبرله في تاريخ مشاركاته “بالليغ أ” بتغلبه على توروا بتسعة أهداف نظيفة، كان للسلطان “زلاتانإبراهيموفيتش” نصيب الأسد منها بتسجيله أربعة أهداف. واستفاد باريس سان جيرمان من تعادل موناكو مع ضيفه رينس 2-2، في افتتاح الجولة الثلاثين.

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twenty − 8 =