الآن
الرئيسية / سياسة / النظام السوري يواصل خرق الهدنة بغوطة دمشق الشرقية
الصورة من الأرشيف

النظام السوري يواصل خرق الهدنة بغوطة دمشق الشرقية

المصدر: العربي الجديد/

واصلت قوات النظام السوري هجماتها على مناطق سيطرة المعارضة السورية في غوطة دمشق الشرقية، حيث شهدت منطقة المرج على مدار اليومين الماضيين معارك بين الطرفين.

وأكد بيان نشره جيش الإسلام، أكبر فصائل المعارضة في غوطة دمشق الشرقية، أن قوات النظام حاولت، تحت تغطية مدفعية كثيفة وباستخدام الأسلحة الثقيلة، السيطرة، على الطريق الواصل بين بلدة بالا ومطار المرج بهدف محاصرة 6 قرى تسيطر عليها المعارضة في القطاع الجنوبي من غوطة دمشق الشرقية، وهي دير العصافير وزبدين وحرستا القنطرة وحاروش ونولة وبزينة.

وبدأت قوات النظام هجوماً على بساتين بالا، وتمكنت خلاله من السيطرة على عدة نقاط في المنطقة، قبل أن يرسل “جيش الإسلام” قوات مؤزارة إلى الفصائل المتواجدة في تلك الجبهة، بحسب ما أعلن البيان، لتتمكن قوات المعارضة من إيقاف الهجوم دون أن تتمكن من استعادة النقاط التي خسرتها.

وحاولت قوات النظام التقدم من محور الفضائية في منطقة المرج وتمكنت من تطويق نقطتين للمعارضة، قبل أن تتمكن الأخيرة من فك الحصار وتدمير دبابة T72 وقتل عدد من قوات النظام، بحسب ما أعلن جيش الإسلام.

وكانت قوات النظام قد بدأت ليل أمس الأربعاء، هجوما جديدا في المنطقة بغطاء بصواريخ الأرض أرض وصواريخ الفيل على نفس المحاور، حيث بدأ هجوم المشاة على محور بالا بمؤازرة من الآليات الثقيلة، لكن مقاتلي جيش الإسلام وفيلق الرحمن تمكنوا من صد الهجوم وتدمير رشاش وقتل ما يزيد عن 10 عناصر، بحسب البيان.

وتحاول قوات النظام فصل مناطق جنوب الغوطة عن باقي مناطق سيطرة المعارضة في الغوطة الشرقية لأهميتها الاستراتيجية والاقتصادية، حيث تعتبر المنطقة الوحيدة المجاورة لطريق المطار ومطار دمشق الدولي وفيها الطريق الوحيد إلى المنطقة الجنوبية في سورية، وتعتبر الخزان الاقتصادي الزراعي الكبير الذي استفاد منه سكان غوطة دمشق الشرقية، في حصارهم الذي بدأ منذ نحو 4 سنوات ولا يزال مستمراً حتى اليوم.​

شاهد أيضاً

قتلى وجرحى من “قسد” بهجوم أميركي خاطئ في دير الزور

قال مصدر عسكري روسي إن غارات أمريكية خاطئة في محافظة دير الزور، سببت أمس الأربعاء، …

اتفاق بين “داعش” والنظام يوقف المعارك في السويداء

قالت مصادر محلية إن المعارك توقفت بين قوات النظام وتنظيم “داعش” في أخر معاقل تنظيم …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 − four =