الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / الغوطة الشرقية: 50 قتيلًا لقوات النظام، وتدمير 3 دبابات، حصيلة محاولات الاقتحام خلال يومين.

الغوطة الشرقية: 50 قتيلًا لقوات النظام، وتدمير 3 دبابات، حصيلة محاولات الاقتحام خلال يومين.

صدى الشام / محمود الطويل

في أكبر هجومٍ منذ أشهر تتعرض له مناطق الغوطة الشرقية/ جبهة المرج، أعلن المكتب الإعلامي لجيش الإسلام مقتل ما يقارب 50 عنصرٍ من عناصر قوات نظام الأسد خلال معارك وصفها المكتب الإعلامي بـ “الضارية” وذلك خلال يومين على جبهات منطقة المرج في غوطة دمشق الشرقية.
ولم تنفرد قوات جيش الإسلام بهذه العمليات بل ذكر الموقع الرسمي لجيش الإسلام بأن قوات فيلق الرحمن كانت مشاركة أيضًا بالتصدي لمحاولات سيطرة قوات النظام على الطريق الواصل بين بلدة بالا ومطار المرج والذي تهدف من خلال السيطرة عليه لمحاصرة ست قرى في القطاع الجنوبي وهي ( حاروش ودير العصافير وزبدين وحرستا القنطرة ونولة وبزينة).
وقد تمكن مقاتلو الغوطة الشرقية من تدمير دبابة من طرازT72 ، كما استطاعوا فك الحصار عن بعض المقاتلين واستعادوا السيطرة على نقطتين كانت قوات النظام قد تقدمت عليهما أمس الأربعاء،كما استعادت قوات المعارضة السيطرة على بعض النقاط في منطقة بساتين بلدة بالا.
وبعد تمهيدٍ ببصواريخ أرض أرض وصواريخ الفيل عاودت قوات النظام صباح اليوم هجومها، على عدة نقاط من جبهة المرج، فتصدت فصائل الغوطة الشرقية لها وتمكنت من تدمير رشاش و قتل ما يزيد عن عشرة من عناصر قوات النظام بحسب المصدر.
وفي كمينٍ نفّذته الفصائل المقاتلة في الغوطة الشرقية / منطقة المرج ـ جبهة الفضائية تحديدًا قُتل ما يقارب 40 عنصرًا لقوات النظام والميليشيات الطائفية المتحالفة، ونوه المصدر بعدم قدرة قوات النظام من سحب جميع جثث قتلاها ومن بينهم ضباط.
وخلال هذه الاشتباكات تم تدمير دبابتين T72 ليصبح عدد الدبابات المدمرة خلال يومين 3 دبابات، ورشاش من عيار 14.5 واغتنام كميات من الأسلحة و الذخائر.
وقد أفاد ناشطون بأن المعارك في منطقة المرج قد دخلت شهرها السادس دون أي توقف من قوات النظام وبمساندة من ميلشيات عراقية ولبنانية تحاول باستمرار اقتحام هذه المنطقة، بالرغم من إعلان الهدنة منذ 12 يومًا.

شاهد أيضاً

مقتل طفل وإصابة اثنين آخرين بانفجار لغم أرضي في في بلدة الخوين جنوب إدلب

قاعدة حميميم الروسية في اللاذقية تتعرض لهجوم بطائرات مسيرة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

four × three =