الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / العنزي: نسبة الداعشيات في تويتر تجاوزت 70 % خلال العامين الماضيين
الصورة تعبيرية

العنزي: نسبة الداعشيات في تويتر تجاوزت 70 % خلال العامين الماضيين

تلفزيون الآن/

كشفت الباحثة في التاريخ السياسي والعسكري تواصيف العنزي ان التنظيمات الارهابية وخاصة تنظيم داعش الارهابي ركز نشاطه وبشكل كبير على انضمام النساء السعوديات للتنظيم خلال العامين الماضيين (2014-2015م).

واكدت العنزي لـ«الجزيرة» ان استغلال النساء مطلب للتنظيمات الارهابية بهدف التجنيد وتربية ابناء الدواعش ، مشيرة الى ان المرأة بطبيعتها عاطفية وتأثيرها بالوسط النسائي قوي وهناك صعوبة في الكشف عن تحركاتهن من قبل الأجهزة الأمنية.

وقالت تواصيف ان الداعشيات يغزين شبكات التواصل الاجتماعي وخاصة تويتر بنسبة تتجاوز 70 % ، كاشفة انها خلال الشهرين الماضيين عملت دراسة على حسابات تويتر فلوحظ كثرة ظهور حسابات تدار بأسماء نساء لكن المتابع لهذه الحسابات يكتشف انها تدار من قبل رجال كون بعض التغريدات بمفردات رجالية وليست نسائية.

وبينت العنزي ان التنظيمات يخصصون 8 وظائف للداعشيات وهي وظيفة «اعلامية، وزواج ، والتجنيد، وحياكة الملابس، والتعليم، وإلقاء محاضرات وخاصة من يحملن درجة علمية في الشريعة، وكذلك في العمليات الانتحارية، ودعم وتشجيع للرجال، وجمع أموال للتنظيمات الارهابية».
وقالت تواصيف: من خلال متابعتي لحسابات الداعشيات عثرت على تغريدات غريبة منها داعشية عزت سبب العنوسة بالسعودية لعدم وجود دواعش، وتغريدات اخرى وبشكل ملحوظ التغزل في الداعشيين ، حيث رصدت تغريدات تقول من لم تتزوج داعشياً فهي لم تعرف معنى الزواج الحقيقي.

وعزت تواصيف اسباب تعاطف بعض الفتيات مع التنظيمات الارهابية للفراغ العاطفي وكبت بعض الاسر لبناتهم وعدم فتح حوارات بين الاسر ، وكذلك لبعض الأمراض النفسية وحب المغامرة والتشدد لدى البعض من النساء .

وبينت تواصيف العنزي ان كثيرا من الحسابات العائدة للتنظيمات الارهابية تدار من قبل أكثر من شخص بدليل ان التغريدات للحساب الواحد تجده يغرد على مدى 24 ساعة متواصل ودون توقف.

وقالت تواصيف ان هناك من عمل عدة هاشتاقات للهجرة خارج المملكة بهدف اثارة المشاكل داخل المملكة لكن كثيرا من يحاول زعزعة الأمن ونشر الفتن صدم بعدم تجاوب المواطنين مع هذه التغريدات التي يسعى من خلالها اعداء الوطن لنشر الفتن داخل المجتمع.

وطالبت تواصيف في ختام تصريحها لـ«الجزيرة» بتفعيل البحث العلمي وتطبيق التوصيات للبحث العلمي والدراسات للحد من كثرة الداعشيات بالمملكة.

– العدل: 326 قضية عقوق رفعها آباء وأمهات ضد أبنائهم خلال عام
علمت «المدينة» من مصادر مطلعة بوزارة العدل أن المحاكم في المملكة نظرت في 326 قضية عقوق رفعها آباء وأمهات ضد أبنائهم خلال العام المنصرم 1436هـ، تصدرتها محاكم منطقة الرياض بـ 109 قضايا، فيما سجلت حائل أقل المناطق نظرًا لقضايا العقوق بواقع قضية واحدة فقط.

واستدلت المصادر بإحدى القضايا التي نظرتها المحكمة الجزائية بسكاكا والتي اصدرت حكمًا يقضي بإدانة ثلاثة أبناء وسجنهم مدة عام لكل منهم وجلد كل واحد منهم 300 جلدة، بعد قيامهم بالاعتداء على والدتهم بالضرب ومحاولة إحراق منزلها، بعدما تقدمت ببلاغ للجهات المختصة تشكو عقوق أبنائها الثلاثة، مفيدة أنهم تسببوا لها بعناء دائم وأنهم يضربونها بشكل يومي. وأكدت والدة الأبناء أثناء المرافعة في المحكمة أنهم سبق وأن قاموا بالاعتداء عليها في عدة قضايا وتقوم بالتنازل عنهم من أجل، محاولة إصلاحهم، إلا أنهم يعودون إلى أمورهم المشينة.

– الزي السعودي بريء من الصلع
برأ المتخصص في زراعة الشعر الدكتور التركي يتكين باير، الزي السعودي من التسبب في حدوث الصلع، مشيرا إلى أن الاستخدام الدائم والمبالغ فيه لأدوات ومنتجات تصفيف الشعر له دور في تسريع تساقطه وحدد باير 7 عوامل تقف وراء الصلع،

منها الوارثة والشيخوخة، إضافة إلى تأثيرات أخرى كالأدوية، والتعب، والإجهاد البدني، أو العاطفي، ومشاكل الغدد الصم، خصوصا الغدة الدرقية، والتهابات الجلد، وإفرازات الهرمونات، مشيرا إلى أنه لا توجد هنالك مرحلة عمرية معينة لظهور الصلع، حيث من الممكن أن يظهر في سن البلوغ، ولكنه غالبا ما يظهر في مراحل عمرية متقدمة.

شاهد أيضاً

صحيفة “الوطن” التابعة للنظام: صالح مسلم عميل للمخابرات التركية

اتهمت صحيفة “الوطن” التابعة لنظام الأسد في عددها الصادر اليوم “صالح مسلم” القيادي السابق في …

رئيسة كرواتيا في المدرجات - انترنت

على مواقع التواصل.. فرحة بإقصاء روسيا وإعجاب بالرّئيسة الكرواتية

ودع المنتخب الروسي لكرة القدم المونديال العالمي الحالي الذي تستضيفه روسيا بعد الخسارة أمام المنتخب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

five × four =