الآن
الرئيسية / منوعات / الرياضة تجعل العقل أكثر قدرة على ممارسة مهارات التفكير!

الرياضة تجعل العقل أكثر قدرة على ممارسة مهارات التفكير!

تلفزيون الآن /

أفادت دراسة علمية جديدة، أن ممارسة التمارين الرياضية تبقي العقل أكثر قدرة علي ممارسة مهارات التفكير، وتبقيه شابا حتي بعد أن يشيخ صاحبه، وأن العقل يمكن أن يظل أصغر بعشر سنوات من صاحبه ويظل أداؤه ممتازاً في حال الحفاظ علي ممارسة التمارين الرياضية.

وأكدت الدراسة أن كبار السن الذين لم يكونوا يمارسون التمارين الرياضية يعانون من أداء عقلي أقل بعشر سنوات من نظرائهم الذين كانوا يمارسون التمارين الرياضية. وأضافت الدراسة التي أجريت علي 876 شخصا، واستمرت مدة 12 عاماً، أن الأشخاص كبار السن الذين يمارسون التمارين الرياضية بصورة دورية مستمرة تحميهم وتساعد في الحفاظ علي مهاراتهم الإدراكية لمدة أطول، وذلك وفقاً لما ذكرت “ديلي ميل” البريطانية.

يذكر أن كبار السن الخاضعين للدراسة تعرضوا لأسئلة استمرت أسبوعين، ومن ثم تم تركهم لمدة سبع سنوات، ثم تم إخضاعهم بعد ذلك لفحوص تتعلق بالذاكرة ومهارات التفكير، ثم بعد خمس سنوات لاحقة تم إخضاعهم مجدداً لفحوص واختبارات عقلية من أجل اختبار الفروقات بين من كانوا يمارسون التمارين الرياضية ممن لم يكونوا يمارسونها، فتوصلت الدراسة إلي أن التمارين الرياضية أبقت عقول كبار السن أفضل حالاً وأكثر نشاطاً وشباباً.

images

شاهد أيضاً

قوات النظام - فرانس برس

قتلى وجرحى باشتباك بين عناصر “داعش” والنظام قرب السويداء

قتل ستة من عناصر تنظيم “داعش” وآخر من قوات النظام كما جرح آخرون خلال الساعات …

النظام يوزع قائمة مطلوبين للتجنيد في حوض اليرموك

وزع نظام الأسد قوائم تضم اسماء مئات المطلوبين لـ”الخدمة العسكرية” على بلدات حوض اليرموك في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 − 1 =