الآن
الرئيسية / رياضة / الدوري الفرنسي| باريس سان جيرمان يسحق توروا بالتسعة ويتوج رسميًا بطلًا للدوري

الدوري الفرنسي| باريس سان جيرمان يسحق توروا بالتسعة ويتوج رسميًا بطلًا للدوري

صدى الشام _ مثنى الأحمد /

توج باريس سان جيرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة السادسة في تاريخه والرابعة على التوالي بعد فوزه الساحق على مضيفه تروا بتسعة أهداف نظيفة في المواجهة التي جمعت بينهما في إطار المرحلة الثلاثين من المسابقة.

وكان باريس سان جيرمان قد استفاد من تعادل الوصيف موناكو مع ضيفه رينس بهدفين في كل شبكة في افتتاح الجولة الثلاثين من المسابقة.

سجل للباريسين كل من السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” أربعة أهداف جاءت في الدقائق الـ 46 و53 و56 و89 ، في حين أضاف الأوروغواياني “أدنسن كافاني” هدفين في الدقيقتين 14 و 74 .

كما ساهم في مهرجان الأهداف كلًا من الأرجنتيني “خافيير باستوري” د18 ولاعب خط الوسط الفرنسي “آدريان رابيو” بعد دقيقة واحدة و”ماتيو ساونييه” بالخطأ في مرمى فريقه عند الدقيقة الـ 59 .

النادي الباريسي سجل في هذا اللقاء أكبر نتيجة له في تاريخه بالدوري الفرنسي ، ودخل التاريخ كأول نادي يحسم اللقب قبل ثماني جولات من النهاية.

وبعد نهاية اللقاء قام المدرب الفرنسي “لوران بلان” بشكر طاقم الفريق فردًا فردًا وقال “إن هذا الانجاز ثمرة عمل جماعيّ من قبل جميع الأطراف في النادي”.

وعبر رئيس النادي “ناصر الخليفي” عن سعادته بهذا التتويج وأثنى على الدور الذي قام به الجهاز الفني واللاعبون ، وأضاف “أن القادم سيكون أصعب و أن الفريق مقبل على ثلاث مسابقات لا تقل أهمية”.

شاهد أيضاً

يدخل لقاء توتنهام بعد تعثر في ثلاث جولات - انترنت

بعد التعثر في الدوريات المحلية.. مواجهات صعبة في دوري الأبطال

تبدأ الجولة الثانية من بطولة دوري الأبطال في وجود العديد من الطامحين الكبار على رأسهم …

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

8 − six =