الآن
الرئيسية / رياضة / الدوري الإيطالي | اليوفي يفرغ جام غضبه في الديربي مع تورينو وبوفون الأول في إيطاليا

الدوري الإيطالي | اليوفي يفرغ جام غضبه في الديربي مع تورينو وبوفون الأول في إيطاليا

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

حسم يوفنتوس دربي مدينة تورينو بفوز كبير على جاره التورو بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، ليتابع اليوفي مشواره نحو لقب خامس على التوالي وذلك في المرحلة الثلاثين من عمر الدوري.

افتتح الليوفي النتيجة عن طريق لاعب وسطه الفرنسي “بول بوغبا” الذي حصل على ركلة حرة مباشرة نفذها بنفسه بطريقة رائعة عند الدقيقة الـ 33 مسجلًا أول أهداف فريقه.

وضاعف الألماني “سامي خضيرة” النتيجة عندما تقدم بالكرة من وسط ملعبه دون أن يواجهه أحد من مدافعي تورينو، ليصل إلى منطقة الجزاء ويسدد من أمام الحارس محرزًا الهدف الثاني في الدقيقة الـ42 من الشوط الذي شهد خروج “ديبالا” للإصابة وحل محله الإسباني “ألفارو موراتا”.

ومع بداية الفترة الثانية وفي الدقيقة الـ48 ارتكب البرازيلي “أليكس ساندرو” خطأ ضد مواطنه “برونو بيريس” في المنطقة المحرمة فعوقب بركلة جزاء قلص بها “أندريا بيلوتي” الفارق، وموقفًا بذلك سلسلة الدقائق التي حافظ بها الحارس “بوفون” على شباكه خالية من الأهداف والتي وصلت لـ 974 دقيقة في موسم واحد، محطمًا بها الرقم السابق الخاص “بسيبساتيانو روسي” حارس مرمى ميلان والبالغ 929 دقيقة ليصبح “بوفون” صاحب الرقم القياسي الأول في الدوري الإيطالي.

ليعود المهاجم “ألفارو موراتا” ويعيد الفارق كما كان بعدما تمكن من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة الـ 63 إثر استغلاله لتمريرة بينية من “بوغبا”، وتكفل أيضًا بتأمين الفوز لفريقه بهدف رابع عند الدقيقة الـ 76 مستفيداً من ركلة حرة نفذها “بوغبا” نفسه وتابعها الإسباني داخل الشباك.

وتابع نابولي مطاردته لليوفنتوس بفوزه على ضيفه جنوى 3-1 على ملعب سان باولو، في مباراة تألق فيها المهاجم الأرجنتيني “غونزالو هيغواين” الذي سجل هدفين رافعًا رصيده إلى 29 هدفاً في صدارة ترتيب الهدافين.

فيما أنقاد ميلان لتعادل خيب به أمال جماهيره أمام الفريق المهتز لاتسيو بهدف لكل فريق وذلك في ختام هذه الجولة.

شاهد أيضاً

صفقة رونالدو.. وداع في أسبانيا واحتفاء في إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قادمًا …

انجلترا تضرب موعدا مع كرواتيا - رويترز

كأس العالم لـ”أوروبا” ونهائي مبكر بين فرنسا وبلجيكا

وصلت أربع منتخبات أوروبية إلى نصف نهائي مونديال روسيا 2018 من بينها فرنسا وإنجلترا وهما …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 17 =