الآن
الرئيسية / رياضة / الدوري الإسباني | فياريال يوقف إنتصارات برشلونة والريال يسقط أشبيلية برباعية في البرنابيو

الدوري الإسباني | فياريال يوقف إنتصارات برشلونة والريال يسقط أشبيلية برباعية في البرنابيو

صدى الشام ـ مثنى الأحمد /

تمكن ريال مدريد من إلحاق هزيمة مريرة بضيفه إشبيلية وبرباعية بيضاء، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب “سنتياغو برنابيو” في العاصمة مدريد في ختام الجولة الثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني.

ونجح الريال بالتسجيل مبكرًا في الدقيقة الـ 6 عبر مهاجمه الفرنسي “كريم بنزيما” من تسديدة على الطائر للكرة العرضية التي أرسلها زميله “جاريث بيل” من الجهة اليمنى.

عند الدقيقة الـ 17 أحرز “بيل” هدفًا ألغاه حكم الساحة “خافيير إسترادا” عندما أخذ برأي مساعده الذي اعتبر اللاعب متسللًا، لكن الإعادة أثبتت صحة الهدف.

مع بداية الشوط الثاني سنحت للريال فرصة مضاعفة النتيجة، من خلال ركلة جزاء احتسبها الحكم على “أنطونيو ريس” الذي قام بعرقلة “مودريتش” في المنطقة المحرمة، لكن “رونالود” سددها فوق المرمى بشكل غريب، ليعود “رونالدو” ويُكفّر عن خطئه بإضافة الهدف الثاني في الدقيقة الـ 60 بعد كرة عرضية للبرازيلي “دانيلو” من جهة اليمين، أكملها “رونالدو” مباشرةً في الشباك.

استغل الريال ارتباك الضيوف وتمكن من إضافة الهدف الثالث بعد دقيقتين فقط عبر الجناح الولزي “كارث بيل” الذي استغل تمريرة ساحرة من “بنزيما” أكملها بكل سهولة داخل الشباك.

وأكمل البديل “خيسي” رباعية الملكي في الدقيقة الـ 86، بعد أن حصل على تمريرة ممتازة من البديل الآخر “خاميس رودريجيز”.

ليقلص الريال الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين جاره أتليتكو مدريد صاحب المركز الثاني بـ 67 نقطة ، كما قلص الفارق إلى 10 نقاط بينه وبين برشلونة المتصدر بـ 76 ، قبل موقعة الكلاسيكو التي ستجمع بينهما على ملعب “كامب نو” يوم 2 من الشهر القادم.

وفي لقاء سابق نجح فياريال صاحب المركز الرابع في إيقاف سلسلة انتصارات فريق برشلونة وأجبره على التعادل بهدفين لكل منهما وذلك على أرضية ملعب “المارديغال”، في مباراة عرفت الكثير من الأخطاء التحكيمية التي أضرت بشكل كبير بالفريق الأصفر.

برشلونة قام بزيارة شباك مضيفه أولًا عبر لاعب وسطه “إيفان راكيتتش” في الدقيقة الـ 20 بعدما استغل ارتداد الضربة الثابتة التي نفذها “ميسي” في الدفاع، لينقض على الكرة ويسددها بسهولة معلنًا عن تقدم فريقه في النتيجة وذلك وسط احتجاج كبير من اللاعبين والجماهير بداعي وجود الكرواتي في موقف متسلل.

ليعود الحكم ويمنح ضربة جزاء أظهرت الإعادة التلفزيونية أنها غير صحيحة، فالحارس كان قد تدخل على الكرة دون أن يلمس “نيمار”، الذي تولى بنفسه مهمة تنفيذ الركلة ويتمكن من إسكانها الشباك لينتهي الشوط الأول على واقع نتيجة 2ـ0 لبرشلونة.

في الشوط الثاني دخل فريق الغواصات الصفر متحديًا الظلم التحكيمي ومصرًا على تعديل النتيجة حتى تمكن من تسجيل الهدف الاول في الدقيقة الـ 58 وذلك بعدما سدد “دينيس سواريز” كرة قوية ارتدت لتعود إلى الكنوجولي “باكامبو” الذي قلص النتيجة لفريقه.

ليزداد بعدها الضغط الرهيب لفياريال على مرمى برشلونة ليسفر هذا الضغط في الدقيقة الـ 63 عن هدف التعادل الذي سجله “ماثيو” مدافع برشلونة خطأً في مرماه بعد ركنية مقوسة ارتطمت بالذراع الأيسر للاعب الفرنسي وعانقت الشباك.

شاهد أيضاً

ماندزوكيتش - انترنت

كرواتيا تعبر للتاريخ من ثغرة مزمنة بماراثون “العقل والجسد”

في ماراثون كروي مدته 120 دقيقة، اختلفت ملامح القوة بين منتخبي إنجلترا وكرواتيا، فالإنجليز لم …

صفقة رونالدو.. وداع في أسبانيا واحتفاء في إيطاليا

ركزت الصحف الإيطالية الصادرة صباح اليوم الأربعاء، على صفقة انتقال كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس، قادمًا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

thirteen − ten =