الآن
الرئيسية / رياضة / الدوري الإسباني| فوز صعب للريال و أشبيلية يسقط فياريال

الدوري الإسباني| فوز صعب للريال و أشبيلية يسقط فياريال

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

تمكن ريال مدريد من انتزاع فوز ثمين جاء بشق الأنفس من مضيفه لاس بالماس ، وذلك على ملعب “غران كناريا” في المرحلة التاسعة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم.

وتقدم الريال أولًا عبر مدافعة الإسباني “سرخيو راموس” في الدقيقة الـ 24 بعد أن ارتقى لكرة مرفوعة من ركلة زاوية وأسكنها شباك أصحاب الأرض.

عند الدقيقة الـ 87 استطاع لاس بالماس أن يدرك التعادل عبر لاعبه البرازيلي “ويليان جوزيه” الذي انفرد بالحارس “كاليور نافاس” ثم سدد بمهارة لتعانق كرته الشباك .

وبعد أن ظن الجميع أن المباراة ذاهبة للتعادل تمكن لاعب الوسط البرازيلي “كسيميرو” من تسجل هدف الفوز للملكي في الدقيقة الـ 89 بعد أن استغل ركنية أخرى لينقض عليها برأسه وسكنها المرمى معلنًا عن تقدم فريقه من جديد.

وقبل أطلاق صافرة النهاية بلحظات تلقى راموس البطاقة الصفراء الثانية وذلك بعدما تدخل بعنف قرب منطقة الجزاء ليطرد و يحرم من خوض مباراة صعبة لفريقه أمام أشبيلية في الأسبوع القادم .

وبعد هذا الفوز عزز الريال موقعه في المركز الثالث برصيد 63 نقطة وأعاد الفارق بينه وبين المتصدر برشلونة إلى 12 نقطة، وبينه وبين جاره أتلتيكو مدريد الثاني إلى 4 نقاط.

وفي مواجهة أخرى تمكن أشبيلية على ملعبه “رامون سانشيز بيزخوان” من الفوز على فياريال بأربعة أهداف لاثنين في مباراة الصراع على المراكز الأوربية .

حيث استعاد أشبيلية مركزه الخامس الذي فقده لصالح سيلتا فيغو ليصبح في رصيده 48 نقطة وبقيا فياريال رابعًا بـ 53 نقطة .

أصحاب الأرض كانوا السباقين للتسجيل عبر “فيسنتي ايبورا” في الدقيقة 23 ، ليرد فياريال بهدفين بأقدام مهاجمه الكونغولي “سيدريك باكامبو” في الدقائق الـ 29 و 37 .

وفي الدقيقة الـ 51 أدرك لاعب فياريال “فيكتور رويز” التعادل لفريق أشبيلية بالخطأ حين أدخل الكرة في مرمى فريقه خلال محاولته لإبعادها, ومن تسديدة صاروخية للاعب الوسط الأوكراني “يفغين كونوبليانكا” تقدم أشبيلية للمرة الثانية في المباراة عند الدقيقة الـ 65.
وأمن البديل المخضرم “خوسيه أنطونيو رييس” النتيجة لأبناء الأندلس بالهدف الرابع في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع مستغلًا كرة مرتدة من الحارس إثر تسديدة وانفراد للفرنسي “غاميرو”.

شاهد أيضاً

الأفضل في عام 2018 - انترنت

بعد تتويج مودريتش..الفيفا: كريستيانو وميسي يشوهان كرة القدم

انتقد الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، الأرجنتيني ليونيل ميسي، والبرتغالي كريستيانو رونالدو؛ بسبب عدم حضورهما …

برشلونة يتعثر في الكامب نو.. هجوم عنيف على “الفار” والحكم

سقط برشلونة في فخ التعادل (2-2)، خلال ديربي كتالونيا أمام ضيفه جيرونا، على ملعب كامب …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 + 12 =