الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / إسقاط طائرة حربية بعد 14 يومًا على الهدنة
من الأرشيف

إسقاط طائرة حربية بعد 14 يومًا على الهدنة

صدى الشام ـ محمود الطويل /

أعلن جيش النصر التابع للجيش الحر والعامل في ريف حماة، استهداف طائرة حربية لنظام الأسد من طراز ميغ 21 وإصابتها بالمضدات الأرضية المتمركزة على أطراف بلدة كفرنبودة والتي كانت تحلق فوق ريف مدينة حماة الشمالي.

وقد أفاد ناشطون بسقوطها قرب مطارة حماة العسكري بعد مشاهدة أعمدة الدخان المتطايرة منها، وبذلك تكون  أول طائرة يسقطها الثوار بعد إعلان الهدنة في 27 شباط ـ فبراير الفائت، بالرغم من تكرار عمليات قصف طيران النظام لعدة مناطق مدنية ولعدة معاقل للثوار أيضًا.

وقبل استهداف الطائرة كان قد شن الطيران الحربي التابع لنظام الأسد والطيران الحربي الروسي عدة غارات استهدف فيها بلدة أبو الضهور ومطارها العسكري، وبلدة الهبيط في ريف إدلب بالقرب من ريف حماة الشمالي، بالإضافة لغارات جوية استهدفت بلدات وقرى كفر نبودة والجنابرة وعقيربات بريف حماة.

وقد ردت كتائب الثوار المتمركزة في هذه المناطق  بالمدفعية الثقيلة وصواريخ غراد على معاقل قوات نظام الأسد والميليشيات المتحالفة معه والمتواجدة في مدينة سقيلبية، بالتزامن مع اشتباكات على جبهة قرية المغير في ريف حماة.

ومن الجدير بالذكر أن الهدنة المُشار إليها قد تم خرقها من قبل قوات النظام وقوات حلفائه بما لا يقل عن 516 خرقًا موثقًا لدى الشبكة السورية لحقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

مسؤول لبناني: عودة العلاقات مع نظام الأسد ضرورياً لمصلحة لبنان

اعتبر نائب رئيس مجلس النواب اللبناني ايلي الفرزلي أن عودة العلاقات “أمراً حتمياً وضرورياً لمصلحة …

أردوغان يحذّر بوتين من الهجوم على إدلب

    حذّر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من السماح للنظام …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

12 + 6 =