الآن
الرئيسية / محليات / “مجلس محلي” داريا: اعتصام يطالب بفك الحصار بعد تجاهل أممي لعشرات النداءات

“مجلس محلي” داريا: اعتصام يطالب بفك الحصار بعد تجاهل أممي لعشرات النداءات

نظم أهالي مدينة داريا في الغوطة الغربية بريف دمشق، اليوم الأحد، اعتصاما، يطالب الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية والحقوقية بالضغط على النظام لفك الحصار المفروض منذ سنوات، رافعين لافتات تعبر عن الوضع الإنساني السيء الذي يعيشونه.

ووصف مدير المكتب الإعلامي في المجلس المحلي لمدينة داريا كرم الشامي، بتصريح خاص لـ”سمارت”، الوضع الإنساني في المدينة بـ”سيء جداً”، مع دخولها العام الرابع من الحصار “دون مساعدات غذائية، وانقطاع كامل لخدمات الماء والكهرباء، ونقص كبير في الأدوية الأساسية، وحليب الأطفال”.

​وبين “الشامي” أن المجلس وجه “عشرات النداءات والاستغاثات إلى الأمم المتحدة ومنظمات وهيئات إنسانية، لكنها قوبلت إما بالتجاهل، أو الوعود الفارغة، رغم تأكيدنا على حماية دخول وخروج المساعدات إلى المدينة”.

وقدر “الشامي” عدد المحاصرين في المدينة بعد فصلها عن مدينة المعضمية المجاورة بـ 8300 مدني، بينهم عدد كبير غير محدد من الأطفال والنساء، مضيفاً أن عدد الولادات خلال سنوات الحصار الأربعة تجاوز 600 حالة ولادة.

في جانب آخر، قال الشامي “هنالك خوف دائم نتيجة الاستهداف المستمر للمدينة بالبراميل المتفجرة والقذائف المختلفة، مؤكداً أن “متوسط القصف اليومي على مدينة داريا 40 برميلاً متفجراً، ويصل العدد في بعض الأيام إلى 80 برميلاً”.

وكالة سمارت
الصورة من الأرشيف

شاهد أيضاً

13 قتيلاً بقصف على غوطة دمشق الشرقية

لقي 13 مدنياً مصرعهم وأصيب العشرات اليوم الأحد، بقصف جوي وصاروخي لقوات النظام السوري، على …

ثلاث قتلى من “الوحدات” يحملون الجنسيات “الإسبانية والفرنسية والهولندية”

شهدت الأيام الفائتة، مقتل ثلاث مقاتلين أجانب، في صفوف “وحدات حماية الشعب الكردية” خلال المعارك …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 12 =