الآن
الرئيسية / منوعات / لاجئة سورية تترشح لبطولة فرنسا للتزلج على الجليد

لاجئة سورية تترشح لبطولة فرنسا للتزلج على الجليد

صدى الشام

وصلت الطفلة إنانا ناصر بندق، إلى فرنسا، مع والدتها “فريزة أبي جهجهاه”، مدرسة الرياضيات، وأخيها “أدونيس” البالغ من العمر ستة عشر عاما، إلى باريس منذ أكثر من سنتين. وبالرغم من عمرها الذي لم يتجاوز ثلاثة عشر عاما، أصبحت اسما معروفا في فرنسا، وذلك بعد تميزها برياضة سباق التزلج على الجليد، والتي كانت رياضة جديدة كليا على إنانا فهي لم تكن تعرفها أبدا في سوريا. وقد لفتت إنانا نظر المدربين ولجنة التحكيم حين حققت رقما قياسا بسرعة تزلجها، إذ وصلت منذ شهر ونصف إلى سرعة 40 كم في الساعة، مع أنها لم تتدرب سوى ثمانية أشهر بينما درّبت بقية المتنافسات لما يزيد على السنتين. وبعد حصولها على هذه النتائج، خضعت أيضا لمسابقة ثانية يتم بموجبها تحديد الأسماء المتأهلة لبطولة فرنسا في التزلج على الجليد، وقد تأهلت إنانا وبعلامات جيدة جدا، وهي تنتظر النهائيات التي ستقام في شهر أيار.

حققت إنانا كل هذا التميز بالرغم من كل ما عانته خلال السنوات الماضية، فهي ابنة الشاعر المعتقل ناصر بندق الشاعر، الذي حلم بوطن حر وكريم وبالعدالة والحرية وشارك في أول المظاهرات السلمية في صحنايا ودمشق والسويداء، والذي كان يصر على سلمية ومدنية ثورة الكرامة وتحولت حياته فيما بعد لإغاثة المدنيين في الأماكن المحاصرة ولمساعدة النازحين الذين قدموا إلى بلدته أشرفية صحنايا. كان ناصر بندق مولعا بالحياة والجمال والشعر والشمس وهو ما أكسب إنانا حب الرياضة ورشاقة روحها وجسدها. اعتقل بندق من بيته في 17/2/2014 من قبل قوات الأمن العسكري بعد ضربه بشدة أمام عائلته ليختفي بعدها دون أية معلومة عنه حتى اليوم، وليتحول إلى واحد من خمس وستين ألف مغيبٍ قسريا في سوريا، هم المعتقلون الذين لا يعترف بهم النظام السوري، ولا أحد يعرف شيئا عنهم أو عن ظروف ومكان اعتقالهم. وقد طالبت بهم منظمة العفو الدولية مرارا، لكن النظام السوري يتجاهل كل الطلبات.

إنانا ناصر بندق تتفوق في سرعتها وتتأهل للنهائيات الفرنسية، يدفعها إحساسها بأن والدها يراها ويتابعها ويشجعها، وتقول ببساطة طفلة: “أسمع دائما صوت ضحكته كلما أسرعت أكثر”.

شاهد أيضاً

البريطانيون يأكلون لحما “حلالا” وهم لا يدرون.. كيف؟

كشفت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، أن عددا من المواطنين في المملكة المتحدة يشترون لحوما “حلالا”، …

37 مليون دولار تعويضا لأسرة أميركية قتلتها الشرطة

ذكرت صحيفة بالتيمور صن، الجمعة، أن هيئة محلفين بولاية ماريلاند الأميركية منحت أسرة امرأة سوداء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

20 − 14 =