الآن
الرئيسية / سياسي / سياسة / كمين لميليشيا “حزب الله” وقصف مستمر على ريف حماة الجنوبي …

كمين لميليشيا “حزب الله” وقصف مستمر على ريف حماة الجنوبي …

لقي 13 عنصراُ على الأقل من عناصر ميليشيا “حزب الله” اللبنانية حتفهم، الخميس، الحادي عشر من شباط/ فبراير، إثر كمين نصبه لهم الثوار في سهل الغاب بريف حماة.
الكمين الذي تم تنفيذه من قبل كتائب الثوار في المنطقة أسفر عن مقتل ثلاثة عشر عنصراً من ميليشيا حزب الله إضافة لعدد من الجرحى، في منطقة صوامع حبوب قرية المنصورة ضمن خطة عسكرية تم استدراجهم بها إلى الصوامع.
ونقلاً عن ”كلنا شركاء” والتي تحدثت لأحد القادة العسكريين في حركة أحرار الشام قوله إن الثوار نصبوا كمينًا في صوامع حبوب المنصورة، حيث تقدمت مجموعة من الميليشيات الأجنبية الموالية لنظام بشار الأسد، ظنًا منهم أن الثوار قد تراجعوا عن نقاط رباطهم.
وأضاف أنه دارت اشتباكات بين الثوار وقوات النظام على مسافة 100 متر، تمكن الثوار خلالها من قتل 13 عنصر وجرح 9 آخرين، فضلاً عن الأسلحة الرشاشة التي تمكن الثوار من اغتنامها.
وتندلع اشتباكات يومية بين الثوار وقوات النظام على جبهة صوامع المنصورة وقرى سهل الغاب وقرية السرمانية، في ظل استمرار معارك الكر والفر بين الطرفين، في محاولة من الأخيرة الوصول إلى قرى الخط الأوسط، بغية إقصاء الثوار عن معاقلها الأساسية، لاسيما معسكر جورين.
وفي الريف الجنوبي لحماة لقي عدد من قوات جيش الأسد مصرعهم، وأصيب آخرون، في محاولة من قوات النظام التقدم إلى قرية حربنفسه في ريف حماة الجنوبي، فضلًا عن الآليات الثقيلة التي خسرتها الأخيرة إثر محاولتها اقتحام القرية، وأثناء الاشتباكات التي دارات على حاجزي معمل البشاكير والمداجن.
في غضون ذلك، شن الطيران الحربي الروسي سلسلة من الغارات الجوية على مدن وبلدات حربنفسة وطلف وكفرنبودة وكفر زيتا واللطامنة والزيارة وتل واسط والمنصورة، دون ورود أنباء عن إصابات.

شاهد أيضاً

خلف الأبواب المغلقة.. إجراءات “كورونا” تزيد العنف الأسري في سوريا

صدى الشام – خاص أدّت الإجراءات الوقائية المتّبعة للحد من فيروس كورونا، إلى رفع وتيرة …

السجن مدى الحياة دون عفو مشروط لـ “جزّار نيوزيلندا”

صدى الشام قضت محكمة نيوزيلندية بالسجن مدى الحياة على الاسترالي برينتون تارانت، الذي ارتكب مذبحةً في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 × 5 =