الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / قصف تركي على الوحدات الكردية في سوريا .. وجيش الأسد إلى الرقة

قصف تركي على الوحدات الكردية في سوريا .. وجيش الأسد إلى الرقة

أوردت قناة TRT في عاجلها اليوم: “وفقًا لقواعد الاشتباك، الجيش التركي يقصف مواقع لتنظيم PYD وPKK الإرهابيين في إعزاز شمال سوريا، ردًا على إطلاق النار تجاه القوات التركية”.
وأضافت القناة: “وفقًا لقواعد الاشتباك، الجيش التركي يرد على إطلاق نار من قبل قوات الأسد في منطقة هاتاي على الحدود السورية التركية.
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان أن ” القوات التركية قصفت أماكن خاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية في ريف أعزاز وريف حلب الشمالي، حيث استهدف القصف مواقع في قرية المالكية ومنطقة منغ التي سيطرت عليها الوحدات الكردية بالتعاون مع قوات سوريا الديمقراطية قبل نحو يومين”، وذلك في معارك خاضوها مع قوات المعارضة السورية..
وأكد مصدر كردي في وحدات حماية الشعب استهداف المدفعية التركية لمواقعهم في قرية المالكية ومطار منغ العسكري الذي سيطر عليه المقاتلون الأكراد في 11 فبراير.
في غضون ذلك، أورد موقع سكاي نيوز عربي نقلاً عن مصدر من قوات الأسد، السبت: إن الجيش السوري ينوي التقدم إلى محافظة الرقة الخاضعة لسيطرة تنظيم داعش، وذلك بعد السيطرة على مواقع على أطراف المحافظة معقل التنظيم.
وأضاف المصدر العسكري أن العملية مستمرة منذ عدة أيام، حيث انتزع الجيش السيطرة على عدة مواقع من داعش بين حماة والرقة في اليومين الماضيين.
وتضم الطبقة قاعدة جوية استولى عليها تنظيم داعش في 2014.

 

“الصورة من الأرشيف”

شاهد أيضاً

“الوحدات” الكردية تؤكد دخول قوات النظام السوري إلى منطقة عفرين

قوات النظام تقصف بقذائف الهاون أطراف بلدة الغارية الغربية

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − one =