الآن
الرئيسية / ميديا / مواد ميديا مختارة / حيل لكسر الحجب… كيف تشغل “سبوتيفاي” في الشرق الأوسط؟

حيل لكسر الحجب… كيف تشغل “سبوتيفاي” في الشرق الأوسط؟

مؤخراً، يميل كثيرون ممن يحبون الموسيقى إلى موقع سبوتيفاي spotify. والأخير، حتى الآن، غير متاح بدول الشرق الأوسط. لكنّ موقع “سبوتيفاي” يعد واحداً من أكبر المكتبات الموسيقية على الإنترنت اليوم، وهو مقسم بالأعمال الكاملة لكل مغنٍّ أو مغنية، وفيه أيضًا راديو مقسم حسب الحالة المزاجية أو حسب نوع الموسيقى المفضل. وأيضًا، يمكن للمستخدم من خلاله إنشاء قوائم للموسيقى المفضلة بالنسبة إليه، ليعود ليسمعها في أي وقت.
“سبوتيفاي” مقدم للمستخدم بنسختين مجانية وغير مجانية، وقد انتشر استخدامه في الشرق الأوسط مؤخراً، ولكنّ كثيرين لا يستطيعون تشغيله، بسبب عدم معرفة حيل وطرق فعل ذلك في ظل عدم إتاحته في المنطقة. وهنا، نستعرض كيف يمكن تشغيل سبوتيفاي على الأجهزة المختلفة.
الحواسيب:
أولاً، تقومون بتنزيل نسخة “سبوتيفاي” للجهاز من الموقع الخاص، ثم بتشغيل الإعدادات (Set up). وبعد أن يُصبح البرنامج جاهزاً للاستخدام، تقومون بتنزيل برنامج لكسر الحجب “بروكسي – VPN”، على سبيل المثال برنامج “tunnelbear”.

وبعد أن تُحددوا إعدادت التشغيل لبرنامج tunnelbear، تقومون بتشغيله ليكون جاهزاً للقيام بمهمته، ثم تعودون لفتح “سبوتيفاي” وتسجيل حساب عليه، إما بالبيانات أو عبر توصيله بحساب “فيسبوك” الخاص بكم. وبعد تشغيله يُغلق برنامج tunnelbear.
لن تحتاجوا برنامج كسر الحجب الإ كل فترة، إذا وجدتم أنكم لا تستطيعون الدخول إلى سبوتيفاي عبر حسابكم، فتقومون بتشغيل tunnelbear ثم الدخول مجدداً إلى سبوتيفاي، وإعادة غلق البروكسي. وبالطبع، فإنّ tunnelbear هو واحد من برامج عديدة تقوم بفك الحجب ولكنه من الأسهل، لكونه متاحاً للحواسيب والأجهزة الذكية، التي تعمل على نظام أندرويد أو iOS.

أجهزة “أندرويد”:

هنا أيضاً تحتاجون لتنزيل برنامج tunnelbear على جهازكم، أو VPN Master لكسر الحجب. وبعدها تقومون بتنزيل ملف APK لسبوتيفاي. وبعد تشغيل برنامج كسر الحجب، تقومون بتشغيل سبوتيفاي وتسجيل حساب عليه.

أجهزة iOS: تلك هي أصعب الأجهزة لتنزيل “سبوتيفاي”، لأن متجر “أبل” لا يسمح لكم بتحميل أو الدخول لصفحة “سبوتيفاي” أساساً. ولذلك يوجد حلان: إما إنشاء حساب أميركي مثلا أو غيره من الدول المتاح فيها التطبيق على متجر آبل، وإما استخدام حساب أميركي من شخص آخر. وبعد تنزيل البرنامج أيضًا، تقومون بتنزيل برنامج tunnelbear أو برنامج VPN Master، وبعد تشغيل البرنامج، تقومون بتشغيل سبوتيفاي وإنشاء حساب جديد عليه. وبالطبع في كل مرة تستخدمون “سبوتيفاي” تقومون بتشغيل برنامج كسر الحجب. .

المصدر : العربي الجديد

شاهد أيضاً

توثيق 21 حادثة اعتداء على المراكز الحيوية بسورية خلال مايو

وثقت الشبكة السورية لحقوق الإنسان ما لا يقل عن 21 حادثة اعتداء على مراكز حيوية …

“قسد” تقتل شابا تحت التعذيب في ريف دير الزور

قضى مدني تحت التعذيب في سجون ميليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” “قسد” في ريف دير الزور …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

13 − five =