الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / بوفون “كنت جزء من مشروع المان سيتي في 2007/2008”

بوفون “كنت جزء من مشروع المان سيتي في 2007/2008”

أقر الحارس الإيطالي المخضرم “جيانلويجي بوفون” بحقيقة الأخبار التي تداولتها الصحفة الإنجليزية عامي 2007 / 2008 والتي تحدثت عن إمكانية انتقال بطل العالم مع المنتخب الإيطالي في 2006 إلى الدوري الإنجليزي الممتاز لتعزيز مشروع الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في مانشستر سيتي.

وعبرت الإدارة الجديدة في ذلك الوقت عن رغبة مانشستر سيتي في ضم مجموعة من أشهر نجوم المستديرة أمثال “كاكا وروبينهو ورونالدينيو وإيتو وباترك فيرا بالإضافة لبوفون”.

وأخفقت إدارة الستيزن انذاك في جلب هذه الأسماء الرنانة في عالم كرة القدم وذلك لأسباب مختلفة باستثناء صفقة النجم البرازيلي “روبينهو” التي نجح في حسمها بمبلغ 40 مليون يورو من نادي ريال مدريد الإسباني.

وقال بوفون قبل مواجهة بايرن ميونخ في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا “مانشستر يونايتد فاوضني قبل رحيلي عن بارما عام 1998 وكذلك أرسنال لكن أهم عرض حقًا كان من مانشستر سيتي عامي 2007 و2008 تقريبًا، أرادوا بدء مغامرتهم بالتعاقد مع اثنين أو ثلاثة لاعبين مشاهير، وكنت واحدًا منهم، لكن المفاوضات لم تكتمل لأسباب مختلفة”.

وكان “بوفون” قد أنضم لصفوف يوفنتوس عام 2001 قادماً من نادي بارما الإيطالي بصفقة قياسية قدرت انذاك بـ 42 مليون يورو ليصبح منذ ذلك الحين الحارس الأغلى في التاريخ.

الحارس البالغ من العمر 38 عام هو حامي عرين نادي يوفنتوس والمنتخب الإيطالي والحائز معه على كأس العالم 2006 وعلى العديد من الألقاب الفردية أهمها حارس القرن حسب مكتب الإحصاء الخاص بالفيفا وغيرها الكثير.

صدى الشام

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

18 + 14 =