الآن
الرئيسية / رياضة / برشلونة يضع قدمه في الثمن نهائي بفوزه على أرسنال

برشلونة يضع قدمه في الثمن نهائي بفوزه على أرسنال

مارس برشلونة الإسباني عادته من جديد وذلك بفوزه على أرسنال الأنكليزي بهدفين نظيفين للمبدع الأرجنتيني “ليونيل ميسي” والذي نجح أخيراً في فك عقدة الحارس بيتر تشيك.

الفوز جاء على ملعب الإمارات في ذهاب الدور الثاني من مسابقة دوري أبطال أوروبا مساء الأمس الثلاثاء ليصبح حامل اللقب قاب قوسين من بلوغ ربع نهائي المسابقة.

الشوط الأول شهد سيطرة الضيوف على الكرة بشكل كامل لتصل نسبة السيطرة لـ72% مقابل 28% لصالح لاعبين الأرسنال الذين كانوا يلعبون بحذر دفاعي شديد لكن سيطرة الكتلان لم تكن كافية لهز الشباك اللندنية.

وبالرغم من سيطرة فريق برشلونة على مجريات المباراة إلا أن لاعبي الأرسنال وفي الدقيقة 21 تمكنوا من شن هجمة مرتدة سريعة من جهة اليسار عبر الجناح الإنجليزي “أليكس تشامبرلين” الذي مرر كرة لتصل إلى صانع الألعاب “مسعود أوزيل” داخل منطقة الجزاء ويمرر بيمناه مباشرة للقادم من الخلف “هيكتور بييرين” ويسدد الأخير بيسراه مباشرةً إلا أن تسديدته جاءت بأقدام ظهير برشلونة “داني ألفيش” لتذهب إلى “تشامبرلين” الذي وجد نفسه في مواجهة المرمى تمامًا إلا أن الإنجليزي ارتبك ليسدد الكرة ضعيفة في أحضان “تير شتيجن”.

وقبل نهاية الشوط الأول بدقيقة واحدة “ميسي” يهدي كرة رائعة لزميله المهاجم “لويس سواريز” أمام مرمى “تشيك” والأوروجوياني يأبى إلا أن يعيدها للأرجنتيني من جديد وقبل وصولها للبرغوث تصل إلى الدفاع ليشتتها بعيدًا وفي اللحظات الأخيرة يتقدم “ألفيش” من الجهة اليمنى ويبعث كرة عرضية إلى “سواريز” داخل خط الـ6 ياردات ويسدد رأسية تمر بجوار المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

في الشوط الثاني وبعد مرور ثلاث دقائق رجال المدرب “لويس أنريكي” كادوا أن يسجلوا هدفًا مبكرًا إلا أن “تشيك” ينجح في الخروج من مرماه في الوقت المناسب للتصدي بقدمه لتسديدة “نيمار” عقب بينية رائعة من الرسام “إنييستا”.

بعدها تقدم الأرسنال إلى الأمام محاولًا تسجيل هدف واحد على الأقل والفوز بالمباراة حتى تسهل عليهم المهمة في لقاء العودة وفي الدقيقة 71 ووسط التقدم المبالغ فيه لأصحاب الأرض ينجح “ميسي” بعد هجمة مرتدة من “نيمار” الذي يمرر “لسواريز” وإلى “نيمار” مجددًا قبل أن يهديها البرازيلي للساحر “ميسي” القادم من الخلف ليتأنى البرغوث ويخرج حارس الأرسنال “بيترتشيك” خارج مرماه ويسدد ببراععته المعتادة في يسار المرمى بعيدًا عن الحارس معلنًا عن تقدم فريقه بـالنتيجة.

ويتابع برشلونة ضغطه على مرمى الأرسنال فيرسل ميسي بينية ساقطة “لنيمار” ويسدد الأخير بالدفاع لتصل الكرة إلى “سواريز” إلا أن تسديدة الأروغواني إرتطمت بالقائم الأيمن لمرمى “تشيك” قبل أن يبعدها الدفاع إلى ضربة ركنية في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 83 يرتكب البديل “ماتيو فلاميني” خطأ على الهداف “ليونيل ميسي” داخل المنطقة المحرّمة ليعلن على أثرها الحكم التركي “كونيت شاكير” عن ضربة جزاء نفذها “ميسي” بنفسه عن يمين “تشيك” هدفًا ثانيًا له ولفريقه ليفقد بعدها أصحاب الضيافة الأمل في تحقيق التعادل وتنتهي المباراة بفوز برشلونة على أرسنال بهدفين نظيفين.

ويذكر أن “جيرارد بيكيه” سوف يغيب عن مباراة الإياب لتلقيه أنذارًا بعد التدخل العنيف في الدقيقة 85 على المهاجم الإنجليزي “داني ويلبيك” الذي حل بديلًا “لجيرو” المهاجم الفرنسي.

صدى الشام

شاهد أيضاً

كريستيانو رونالدو ينتشل البرتغال من هزيمة محقّقة أمام إسبانيا

أنقذ النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، منتخب بلاده من هزيمة محقّقة أمام المنتخب الإسباني، في المجموعة …

السعودية وروسيا

اجتماع سعودي روسي قبيل افتتاح مونديال

يترقب عشاق الساحرة المستديرة مساء اليوم الخميس، حفل افتتاح النسخة الـ 21 من بطولة كأس …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − eleven =