الآن
الرئيسية / محليات / انتقادات لـ “الصليب الأحمر” لإدخال “تجهيزات مطبخية” عوضاً عن أدوية إلى حي الوعر بحمص

انتقادات لـ “الصليب الأحمر” لإدخال “تجهيزات مطبخية” عوضاً عن أدوية إلى حي الوعر بحمص

سمارت

انتقد مسؤول ملف الأمم المتحدة عن مؤسسات حي الوعر ، وليد الفارس، إدخال منظمة الصليب الأحمر الدولي، تجهيزات مطبخية عوضاً عن أدوية إلى الحي بمدينة حمص، وسط “تردي الوضع الصحي” هناك.

وقال “الفارس” بتصريح لـ “سمارت” اليوم الثلاثاء، إن بعثة الصليب الأحمر في سوريا أرسلت، أمس الاثنين، دفعة أدوات لتجهيز مطبخ داخل حي الوعر، رغم مطالبات المؤسسات العاملة هناك، إدخال أدوية إسعافية وجراحية “بأسرع وقت ممكن”.

وأضاف “الفارس” أن الحي يعاني من نقص الأدوية والأجهزة الطبية والسيرومات وأكياس دم، ما دفع المؤسسات الطبية والإغاثية العاملة فيه، لتوجيه عدة رسائل إلى الأمم المتحدة والصليب الأحمر، دون أن يشير إلى تلقيهم استجابة.

كذلك أوضح أن منظمة الهلال الأحمر السوري، تمتلك مركزاً داخل الحي، حيث “تُدخل أحياناً سيارة مساعدات إلى الحي”، مشيراً أن “أي مساعدات تدخل توزعها الجمعيات الإغاثية على الأهالي، عن طريق كوبونات”، على حد قوله.

يذكر أن قوات النظام فرضت حصاراً على حي الوعر مدة عامين، قبل أن يتم عقد اتفاق هدنة مع لجنة مفاوضة عن الحي برعاية الأمم المتحدة، في شهر كانون الأول الفائت، خرج على إثرها نحو 160 عائلة مدنية، ومئات العناصر العسكرية ممن يرفضون الهدنة، كما أدخلت دفعات مساعدات إنسانية من قبل الصليب الأحمر والأمم المتحدة.

شاهد أيضاً

مقتل 69 مدنياً بقصف للنظام وروسيا على غوطة دمشق الشرقية

ارتفع عدد القتلى في غوطة دمشق الشرقية نتيجة قصف النظام ورسيا الأربعاء، إلى 69 مدنياً …

116 قتيلاً نتيجة قصف النظام وروسيا على غوطة دمشق الشرقية

ارتفع عدد القتلى في غوطة دمشق الشرقية المحاصرة، نتيجة قصف قوات النظام وروسيا اليوم الثلاثاء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

twelve − 2 =