الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / الدوري الأوربي| تألق ألماني إنكليزي إسباني وتعثر مخيب للطليان

الدوري الأوربي| تألق ألماني إنكليزي إسباني وتعثر مخيب للطليان

صدى الشام _ مثنى الأحمد/

إنتهت ليلة أمس الخميس جولة الإياب لدور الـ32 من مسابقة الدوري الأوربي، والتي أسفرت عن تأهل 16 فريق إلى الدور الثالث.

حيث تأهل المان يونايتد بعد فوزه الساحق على ضيفه ميتيوللان الدنمركي بخمسة أهداف لهدف بعد أن أنتها الشوط الأول بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق معوضًا بذلك خسارته ذهابًا بنتيجة (2ـ1)، فيما تمكن ليفربول من حسم التأهل بفوزه على أوغسبورك الألماني بهدف وحيد جاء مبكرًا من ركلة جزاء.

وجاء التأهل الثالث للإنجليز عبر توتنهام الذي سحق فيورنتينا الإيطالي بثلاثية بيضاء، وواجه نابولي نفس مصير مواطنه فيورنتينا بعد خروجه على يد فياريال الإسباني الذي نجح في فرض التعادل الإيجابي (1ـ1) بأرض الجنوب الإيطالي.

النجاح الوحيد للطليان جاء من لاتسيو روما بعد أن أجتاز الفريق التركي جلطة سراي وهزمه بـ (3ـ1) بعد أن تعادلا في مباراة الذهاب، الأتراك لم يخرجوا خالي الوفاض من المسابقة حيث تمكن فنرباهتشة من خطف تعادل ثمين من لوكومتيف الروسي ومستغلًا فوزه ذهابًا بهدفين نظيفين.

فالنسيا الإسباني جدد إكتساحه لـ رابيد فيينا وهزمه برباعية بيضاء ليصبح مجموع ما سجله النادي الإسباني في كيلا المباراتين عشرة أهداف كاملة في شباك الفريق النمساوي، و واصل أتلتك بلباو سلسة نجاحات الإسبان وتجاوز أولمبيك مرسيليا الفرنسي الذي حاول تعويض خسارة الذهاب على أرضه بهدف وحيد لكن نتيجة (1ـ1) أفضل ما أستطاع تحقيقه.

كما جدد بروسيا دورتموند الألماني الفوز على بورتو البرتغالي وهزمه على أرضية ميدانه بهدف وحيد جاء عن طريق الهداف الغابوني “أوبامينغ”، وحذا بايرليفركوزن حذو جاره دورتموند عندما تغلب ذهابًا وإيابًا على الفريق البرتغالي الأخر سبورتينغ لشبونة بمجموع (4ـ1) في اللقائين.

وأنها أشبيلة مغامرة نادي مولده أف.كي النرويجي رغم الخسارة معه بهدف مقابل لا شيئ مستغلًا الفوز ذهابًا بنتيجة (3ـ0)، شختاردونيتسك الأوكراني هو الأخر ضرب بثلاثية نظيفة شباك شالكه الألماني وتأهل للدور القادم.

فيما أجبر أولمبياكوس اليوناني وأندرلخت لخوض شوطين إضافيين لحسم التأهل الذي كان من نصيب النادي البلجيكي أندرلخت بعد أن تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الإضافي الأول تمكن بها من بلوغ دور الـ16.

 

شاهد أيضاً

أفراح هولندية وكوابيس روسيا تلاحق ألمانيا في دوري الأمم الأوروبية

شهدت الجولات الأخيرة من دوري الأمم الأوروبية مفاجآت عديدة لم تبدأ بالفرح الهولندي الغائب منذ …

هل يعتزل ميسي اللعب في صفوف برشلونة؟

يرغب نادي برشلونة الاسباني، في الحفاظ على النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لأطول فترة ممكنة، لهذا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 − nine =