الآن
الرئيسية / منوعات / رياضة / البطولات الأوروبية الكبرى.. نابولي يأتي من بعيد..والسيتي يعود من جديد

البطولات الأوروبية الكبرى.. نابولي يأتي من بعيد..والسيتي يعود من جديد

مع اقتراب مرحلة الذهاب في البطولات الأوروبية الكبرى من نهايتها، بانت ملامح البطولة بشكل كبير في فرنسا وألمانيا لصالح الباريسيين والبافاريين. بينما شئنا أم أبينا، مازال الوقت مبكرا للحديث عن البطل في الليغا الإسبانية، في وقت بلغت الإثارة أوجها في الكالتشيو والبريمير ليغ. فحتى اللحظة، ينافس على لقب كل منهما أربعة فرق، والقائمة مرشحة للزيادة..

 

السيتي أكثر الفرحين

اتجهت أنظار متابعي الدوري الإنكليزي إلى قمة المرحلة 14 من البريمير ليغ، والتي جمعت ليستر سيتي، المتصدر السابق، بوصيفه مانشستر يونايتد، وانتهى اللقاء بينهما بالتعادل الإيجابي 1-1. هذه النتيجة استغلّها مانشستر سيتي بأفضل طريقة عندما تغلب على ضيفه ساوثهامبتون 3-1، فارتقى لصدارة الدوري بالشراكة مع ليستر سيتي، متقدما على مانشستر يونايتد بنقطة، وعلى آرسنال بنقطتين، حيث فرّط الغانرز بنقطتين ثمينتين إثر تعادلهم مع نوريتش سيتي بهدف لكل منهما.

 

وواصل ليفربول صحوته بقيادة مدربه الألماني يورغن غلوب، وتغلّب على سوانسي بهدف وحيد، ليتقدم إلى المركز السادس خلف توتنهام، الذي انتهى لقاؤه مع تشيلسي بالتعادل السلبي في ديربي لندن.

 

وفي بقيّة النتائج، سحق كريستال بالاس فريق نيوكاسل 5-1، وتغلب واتفورد على أستون فيلا3-2، وسندرلاند على ستوك 2-0، فيما تعادل بورنموث مع إيفرتون 3-3، وويتسهام مع ويست بروميتش 1-1.

 

كسر جيمي فاردي الرقم القياسي المسجل باسم الهولندي رود فان نيستلروي، مهاجم مانشستر يونايتد السابق، بإحراز الأهداف في 11 مباراة متتالية بالدوري الإنجليزي

 

رباعيات البارسا

 

واصل لاعبو البلوغرانا تألقهم وحققوا رباعيتهم الثانية على التوالي في الدوري الإسباني، وهذه المرة على حساب ريال سوسيداد. حيث استمر برشلونة بالتحليق في صدارة الليغا، فيما واصل أثلتيكو مدريد ملاحقته للمتصدر بفوزه على إسبانيول بهدف وحيد، ما جعل الفارق بينه وبين البارسا ينحصر بـ 4 نقاط.

 

من جانبه، تغلب ريال مدريد على إيبار بهدفين دون رد، ما جعل النادي الملكي يقنع بالمركز الثالث متقدما على سيلتا فيغو الرابع، الذي فاز على سبورتينغ خيخون بهدفين لهدف.

 

وفي بقية النتائج، فاز إشبيلية على فلنسيا بهدف وحيد، كما تغلب أثلتيكو بلباو على رايو فاليكانو 3-0، وخيتافي على فياريال 2-0، وديبورتيفو لاكورونيا على لاس بالماس بذات النتيجة، فيما تعادل ملقة مع غرناطة 2-2.

 

يتصدر البرازيلي نيمار، مهاجم برشلونة، هدافي الليغا برصيد 14 هدفاً

 

ويستمر التألق..

 

لا صوت يعلو على وقع أقدام لاعبي بايرن ميونيخ في الدوري الألماني. فبعد 14 جولة من بداية البوندس ليغا، حصد البافاريون 40 نقطة من 42 محتملة، مواصلين تحطيم أرقامهم القياسية السابقة. وكان آخر ضحاياهم فريق هيرتا برلين، الذي خسر مع البايرن بهدفين دون رد.

 

من جهة أخرى، يبدو بوروسيا دورتموند رافضا الرضوخ لزعامة ميونيخ على الكرة الألمانية، فاستمر جاهدا في محاولاته شبه المستحيلة باللحاق بالمتصدر، الذي يتقدم عليه بفارق ثماني نقاط، حيث حقق دورتموند فوزا مستحقا على ضيفه شتوتغارت 4-1، سجل مهاجمه أوباميانغ منها اثنين، ما جعله يغرد وحيدا في صدارة الهدافين برصيد 17 هدفا، مقدما بثلاثة أهداف عن مهاجم البايرن ليفاندوفسكي.

 

وفي بقية النتائج، تغلب هانوفر على إنغولشتات 4-0، وهامبورغ على بريمين 3-1، وماينز على فرانكفورت 2-1، فيما تعادل شالكة مع ليفركوزن 1-1، وأوغسبورغ مع فولفسبورغ 0-0، وهوفنهايم مع مونشنغلادباخ 3-3.

 

نابولي يقلب الطاولة

أعلن نادي نابولي الانقلاب على جميع خصومه في الكالتشيو، واعتلى الصدارة للمرة الأولى هذا الموسم، بعد أن هزم ضيفه إنترناسيونالي المتصدر السابق بهدفين لهدف. المركز الأول ما كان يحققه زملاء غونزالو هيغواين لولا تعثر فيورينتينا بالتعادل أمام ساسوولو بهدف لكل فريق.

 

وواصلت فرق المقدمة خيباتها عقب خسارة روما أمام ضيفه أتلانتا بهدفين دون رد، بينما قفز يوفنتوس للمركز الخامس بعد فوزه على باليرمو بثلاثة أهداف نظيفة.

 

وفي بقية النتائج، تغلب ميلان على سامبدوريا 4-1، وتورينو على بولونيا 2-0، وكاربي على جنوى 2-1، وإمبولي على لاتسيو 1-0.

 

بعيد كالنجوم..

 

لم يستطع أحد الفرق الـ 19 التي تلعب مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، أن يوقف المد الباريسي نحو اللقب، واستمر الباريسيون في حصد الانتصارات، وكان آخرها الفوز على تروا بأربعة أهداف لهدف، لينضم الأخير إلى 14 ناديا فشلوا في تحقيق الفوز على المتصدر، الذي يفصله عن صاحب المركز الثاني، نادي كان، 13 نقطة، وهي النسبة الأعلى بين الأول والثاني في البطولات الأوروبية الكبرى. وكان بوردو قد خسر مع كان بهدف لأربعة، فيما احتفظ آنجيه بالمركز الثالث عقب فوزه على ليل بهدفين دون رد، وواصل ليون نتائجه المخيبة عقب خسارته مع ضيفه مونبيلييه بأربعة أهداف لاثنين.

 

وفي بقية النتائج، فاز تولوز على نيس 2-0، وسانت ايتيان على جانكون 3-0، فيما تعادل مارسيليا مع موناكو 3-3، ونانت مع باستيا 0-0، وريمس مع رين 2-2.

 

يحظى باريس سان جيرمان بأقوى معدل تسجيل، 37 هدفا، وأفضل خط دفاع، فلم يسجل عليه سوى 8 أهداف.

شاهد أيضاً

قائد منتخب فرنسا: كنتُ سأركل ضربة الجزاء على طريقة زين الدين زيدان

قال النجم الفرنسي، وكابتن منتخب فرنسا أنطوان غريزمان إنه كان سينفّذ ضربة الجزاء التي سجّل …

نادٍ سعودي يتعاقد مع حارس منتخب النظام السوري

أعلن نادي “القادسية” السعودي لكرة القدم، عن تعاقده بشكلٍ رسمي، مع حارس منتخب النظام السوري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ten + thirteen =