الآن
الرئيسية / أرشيف / في أول أيام رمضان.. النظام يرتكب مجزرة في سلقين راح ضحيتها 38 قتيلا

في أول أيام رمضان.. النظام يرتكب مجزرة في سلقين راح ضحيتها 38 قتيلا

ارتكبت قوات النظام مجزرة في مدينة سلقين بريف إدلب الشمالي الغربي، وذلك مع بدء أول أيام شهر رمضان، راح ضحيتها ثمانية وثلاثون قتيلاً، وعشرات الجرحى، بينهم نساء وأطفال، فضلاً عن أضرار كبيرة في البنى التحتية، خلال قصف الطيران الحربي بالصواريخ حياً سكنياً في المدينة.
وأوضح الناشط الإعلامي محمد السيد دغيم لـ “صدى الشام”، أن الغارة الجوية استهدفت شارعاً رئيساً مزدحماً بالسكان في منطقة السبع بحرات قبل ساعة واحدة من موعد الإفطار، الأمر الذي أدى إلى سقوط أعداد كبيرة من القتلى، وإصابة العشرات بجروح وحروق بالغة، معظمهم من المدنيين.
وأظهرت تسجيلات مصورة بثها ناشطون على موقع التواصل الاجتماعي “يوتيوب”، جثث القتلى وأشلاءهم وعمليات إسعاف الجرحى، وتبدو على أجسادهم آثار دماء وحروق، إضافة إلى حالة الذعر الشديد بين صفوف الأهالي، كما أظهرت التسجيلات دخانا كثيفا كان ينبعث من السيارات المحترقة.
وتلجأ قوات النظام إلى قصف المدينة التي خرجت عن سيطرتها منذ نحو سنة وسبعة أشهر، بسلاح الجو، لعدم وجود مقارٍّ قريبة لها من المنطقة.
وتتبع مدينة سلقين، القريبة من الحدود السورية التركية، لمنطقة حارم شمال غرب سوريا، وتبعد عن مدينة إدلب نحو 45 كليو مترا، ويبلغ عدد سكانها نحو 45 ألف نسمة، وتعتبر مركزاً ا تجاريا وصناعيا رئيسيا للقرى المحيطة بها.

شاهد أيضاً

النظام يجرّب في جبهة حلب: حاجة روسية لإنجاز عسكري

مصطفى محمد تواصل قوات النظام تقدّمها في ريف حلب الجنوبي، رغم الخسائر الكبيرة في صفوفها، …

“جيش الفتح” يجبر إيران على طلب هدنة ثالثة.. فهل تكون الأخيرة؟

“يسود ترقب في الأوساط المحلية، المؤيدة منها والمعارضة، لما ستسفر عنه المفاوضات في الهدنة الثالثة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

14 + 7 =