الآن
الرئيسية / أخبار سريعة / لافروف يصِفُ نشر الصواريخ الأميركية في “التنف” بالألاعيب

لافروف يصِفُ نشر الصواريخ الأميركية في “التنف” بالألاعيب

صدى الشام _ وكالات/

 

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إن المعطيات الروسية تفيد بأن المنطقة التي نشرت فيها الولايات المتحدة منظومات صاروخية إضافية جنوب سوريا لا يوجد فيها مقاتلون من تنظيم الدولة “داعش”.

وأضاف لافروف في مؤتمر صحفي عُقد بموسكو يوم أمس، إن بلاده تأسف لقيام الولايات المتحدة باستبدال المهمة المشتركة في مكافحة الإرهاب بمحاولة تنفيذ ألاعيب جيوسياسية، على حد تعبيره.

وأوضح أن العسكريين الروس يحللون الوضع المرتبط بنشر الولايات المتحدة منظومات صاروخية جنوب سوريا، وأن المنطقة التي نشرت فيها واشنطن نظام راجمات الصواريخ الأميركية المتطورة السريعة الحركة (هيمارس) في التنف لم يبقَ فيها مسلحون من تنظيم “داعش”.

ونقلت رويترز عن مصدرين في المخابرات الأميركية الأربعاء الماضي، أن نظام راجمات الصواريخ البعيدة المدى (هيمارس) موجود الآن في قاعدة صحراوية بالتنف، وذلك بالتعاون مع فصائل تقاتل تنظيم “داعش”.

وقال المتحدث العسكري باسم فصيل “مغاوير الثورة” أبو أثير، لرويترز:” إن القوات الأميركية انتشرت من موقعها في التنف لتقيم قاعدة جديدة في الزكف على بعد سبعين كيلومتراً باتجاه الشمال الشرقي”، كما قال مسؤول مقرّب من مغاوير الثورة يدعى مزاحم سلوم أن موقع الزكف سيكون داعماً لقاعدة التنف، وسيكون “خط الدفاع الأول” ضد أي هجوم من القوات الموالية للنظام وإيران.

شاهد أيضاً

طلاس في “قبر مؤقت” بانتظار إعادة جثمانه إلى سوريا

توفي وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس، يوم أمس في باريس، عن عمر 85 عاماً، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *