الآن
الرئيسية / رياضة / دولي / الدوري الإنجليزي | ديربي مانشستر ينتهي سماويًا وليفربول يذل البطل

الدوري الإنجليزي | ديربي مانشستر ينتهي سماويًا وليفربول يذل البطل

صدى الشام ـ مثنى الأحمد/

خرج السيتي منتصرًا من ميدان جاره اليونايتد بهدفين لهدف في “ديربي” مدينة مانشستر، ضمن قمة الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز، التي أقيمت على ملعب “الأولد ترافولد”  أمس السبت.

وتمكن “بيب غوارديولا” من حسم أول لقاء بينه وبين “جوزيه مورينيو” في الـ “بريميرليغ”، بعد مباراة مثيرة أوفت بكل وعودها، تبادل فيها الفريقان السيطرة مع أفضلية واضحة للسيتي في الشوط الأول، مقابل ظهور حقيقي لليونايتد في الثاني.

وتقدم السيتي بهدفين متتاليين سجلهما البلجيكي “كيفين دي بروين” والننجيري “كيلتشي إيهانتشو” في الدقيقتين الـ 15 و36، في حين قلص السويدي “زلاتان إبراهيموفيتش” النتيجة عند الدقيقة الـ 42 مستغلًا خطأً فادحًا من الحارس الجديد “برافو”.

وكان لليونايتد فرصة إدراك التعادل في الشوط الثاني بتسجيل “ماركوس راشفورد” هدفًا ألغاه الحكم بسبب وقوف “زلاتان” في موقف تسلل.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى 12 نقطة من أربع انتصارات ليتصدر بذلك الترتيب، أما يونايتد فتجمد رصيده عند النقطة 9 في المركز الثالث.

وعلى ملعب “انفيلد رود”، سقط البطل ليستر سيتي أمام صاحب الأرض ليفربول بأربعة أهداف مقابل هدف يتيم، في مباراة خلع فيها رجال “كلاوديو رانييري” ثوب البطل بعد خروجهم من أرضية الملعب.

وافتتح البرازيلي “فيرمينو” التسجيل للفائز مبكرًا مع الدقيقة الـ 13، قبل أن يعزز زميله “ماني” النتيجة بهدف ثاني في الدقيقة الـ 32، وقبل نهاية الشوط الأول قلص “جيمي فاردي” الفارق لليستر من هدية قدمها له مدافع ليفربول “لوكاس” في الدقيقة الـ 38.

في حين أعاد “أدم لالانا” الفارق كما كان بهدف رائع في الدقيقة الـ 56، قبل أن يعزز “فيرمينو” فوز فريقه بهدف رابع بعد فاصل مهاري من “ماني” الذي راوغ الحارس “شمايكل” ومرر للبرازيلي الذي سجلها دون تردد، قبل نهاية الوقت الأصلي للمباراة بدقيقة واحدة.

وفي باقي المواجهات، عاد توتنهام الى سكة الانتصارات بفوز كبير على مضيفه ستوك سيتي برباعية نظيفة تناوب على تسجيلها الكوري الجنوبي “سون هيونغ مين” د 41 و56 و”ديلي ألي” د59وهاري كاين د 70.
وفاز الفريق اللندني الآخر أرسنال على ضيفه ساوثمبتون بنتيجة 2-1، تقدم الضيوف أولًا بهدف سجله الحارس “بيتر تشيك” خطأً في مرماه عند الدقيقة الـ 18، قبل أن يعادل المدافع الفرنسي “لوران كوسييلني” بهدف في الدقيقة الـ 29، وجاء الإسباني “سانتي كازورلا” بهدف الفوز من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل ضائع.

وفجر واتفورد مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه الكبير على مضيفه وست هام يونايتد 4-2، وانتصر كريستال بالاس على مضيفه ميدلزبره العائد حديثًا إلى دوري الأضواء بنتيجة 2-1، وحقق بورنموث فوزه الأول هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه وست بروميتش البيون بهدف وحيد، وتعادل بيرنلي مع هال سيتي بهدف لكل منهما.

شاهد أيضاً

طلاس في “قبر مؤقت” بانتظار إعادة جثمانه إلى سوريا

توفي وزير الدفاع السوري الأسبق مصطفى طلاس، يوم أمس في باريس، عن عمر 85 عاماً، …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *